رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

وزير القوى العاملة يدعو لسرعة اختيار قائم بعمل رئيس الاتحاد

 اجتماع مجلس إدارة
أخبار
اجتماع مجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر
الثلاثاء 16/أغسطس/2022 - 04:46 م

عقد مجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر اجتماعا بمقر الاتحاد، فضلا عن ممثلين عن النقابات العامة، اليوم الثلاثاء، بحضور وزير القوي العاملة حسن شحاتة المنعقد، وذلك لبحث بعض الملفات المهمة المشتركة بين الوزارة والاتحاد.

فى مستهل الاجتماع قدم الوزير الشكر والتقدير لأعضاء مجلس إدارة الاتحاد على جهودهم خلال الفترة التي تولى فيها رئاسة الاتحاد، مؤكدًا دعم الوزارة المستمر للاتحاد فى جميع أعماله الموكلة له لخدمة القطاع العمالي على مستوى الجمهورية، بما يحقق صالح العمل والعمال، ويزيد من معدلات الإنتاج لدفع الاقتصاد القومي والمساهمة فى تحقيق رؤية  مصر 2030 للتنمية المستدامة وبناء الجمهورية الجديدة.

وأشار وزير القوى العاملة  إلى  سريعة اختيار قائم بعمل رئيس الاتحاد العام وفق ما نص عليه قانون المنظمات النقابية واللائحة التنفيذية له، حتى تستمر عجلة العمل داخل الاتحاد.

وأكد الوزير تقديم الدعم المستمر  للاتحاد العام من جميع الجوانب بما يتوافق مع إمكانيات الوزارة ومعطياتها، للإسهام فى إثراء الحركة النقابية المصرية، بهدف الوصول لأفضل وضع ممكن خلال المرحلة القادمة، مع المساهمة فى وضع حلول لكافة المشكلات العمالية فى مختلف قطاعات العمل على مستوى اللجان النقابية والنقابات العامة والعاملين بالاتحاد، لخلق مناخ عمل مناسب لزيادة الإنتاج.

ودعا الوزير رؤساء النقابات العامة إلى بذل جميع الجهود الممكنة للوصول إلى أعلى مستويات الأداء، وخدمة مزيد من العمال المنتمين للجان النقابية داخل المنشآت فى مختلف القطاعات، وتحقيق آمالهم وطموحاتهم بتحقيق غد أفضل، من خلال تنظيم نقابي قوى يعنى بحقوق العمال ويدافع عنها وفق الأطر القانونية المشروعة.

اختيار قائم بعمل رئيس الاتحاد لاستمرار عجلة العمل

 

كما دعا الوزير أعضاء المجلس إلى الاهتمام بأصول الاتحاد العام واستغلالها الاستغلال الأمثل والذى سيعود على الاتحاد والنقابات المنتمية له بالكثير من الموارد والامكانيات التي تساهم فى تحقيق الخطط الموضوعة لتطوير وحل جميع مشكلاته، واستعادة مكانته الرائدة بين جميع الاتحادات المحلية والإقليمية والدولية.

وشدد  شحاتة على استكمال مسيرة العطاء التي بدأت خلال الفترة الماضية داخل الاتحاد، مع تحقيق التعاون والعمل بروح الفريق الواحد بين النقابات العامة فى جميع الأحوال، لتحقيق مزيد من الحماية للتنظيم النقابي ووصوله لمكانته المستحقة، وتحسين أحوال العمال فى مختلف قطاعات العمل.

من جانبهم قدم أعضاء مجلس الإدارة الشكر والتقدير لوزير القوى العاملة على مشاركته فى الاجتماع، مهنئين بالمنصب الجديد، متمنين له دوام التوفيق والسداد فى كافة ملفات عمل تلك الوزارة المهمة، والتي تشارك فى جميع أعمال مختلف الوزارات والهيئات.

وأكد الأعضاء أن وزارة القوى العاملة لطالما كان لها دور مشارك فى أعمال الاتحاد، تمتعت فيه بالاستقلالية والحفاظ على التنظيم النقابي من خلال قوانين نظمت العملية الانتخابية له واختيار أعضائها، من خلال تنسيق دائم ومستمر فى كافة الأعمال، آملين فى مزيد من التنسيق والعمل المشترك مع الاتحاد فى العديد من الملفات وحل العديد من المشكلات التي يواجها الاتحاد والمضي قدمًا نحو تحقيق الأهداف والخطط الموضوعة واستعادة المكانة المحلية والدولية للاتحاد أمام العالم كله.

تابع مواقعنا