رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

لبنى عبد العزيز تطلب مقابلة وزيرة الثقافة الجديدة لتطوير الوضع الثقافي بمصر

لبنى عبد العزيز
فن
لبنى عبد العزيز
الثلاثاء 16/أغسطس/2022 - 07:35 م

تحدثت الفنانة لبنى عبد العزيز عن أفكارها لتطوير الثقافة، وإعادة الأمجاد لمصر من جديد، موضحةً أن ذلك الأمر يتحقق عبر بضعة خطوات، وليس بين الشمس وضحاها.

وقالت لبنى عبد العزيز، في حوارها مع القاهرة 24: أولًا، سيساعد متحف الحضارة الجديد على ذلك الأمر جيدًا، وإذا دعونا رؤساء البلدان والمهتمين بالشأن الثقافي في العالم؛ سيكون في صالحنا كثيرًا.

وأضافت الفنان لبنى عبد العزيز: ثانيًا، يجب تعليمه في المدارس بشكلٍ كافٍ ووافٍ، وبطريقة يحبها الطلاب، وليس لمجرد أداء الامتحان، حفيدتي الصغيرة التي تدرس بالحضانة في أمريكا، أجدها تتحدث عن تاريخنا؛ لأنهم يدرسونه هناك.

وطالبت لبنى عبد العزيز، بمقابلة زيرة الثقافة الجديدة الدكتورة نيفين الكيلاني؛ لتطوير الوضع الثقافي في مصر، قائلةً: أنا حزينة على الوضع الذي آل إليه المصريين حاليًا، وأتمنى مقابلة وزيرة الثقافة الجديدة لأخبرها بأفكاري للتطوير، فالثقافة أساسها الفن، حيث نستطيع أن نحكم على أي بلد من فنها، فالفن مرآة للثقافة، وأتذكر أن وزير الثقافة الأسبق ثروت عكاشة، كان مهتمًا بجميع النواحي الفنية، ومنها: الفن التشكيلي، الإذاعة، التلفزيون، السينما. 

لبنى عبد العزيز: مصر عطشانة للأعمال الجيدة

أما عن تجسيد جرائم الاغتصاب والقتل في الأعمال الدرامية؛ أردفت لبنى عبد العزيز: بعد الحرب العالمية الثانية، قررت السينما الإيطالية اتخاذ المدرسة الواقعية، وتجسيد حياة الفقراء، بموضوعات حساسة جدًا، بطريقة مُفيدة، ولكن حاليًا تلك الموضوعات تُقدم بطريقة بها انخفاض في التفكير والمستوى الثقافي والنفسي، وعندما أشاهد تلك النوعية من الأفلام، أغلقها بعد ثلاث دقائق وأحزن، مصر عطشانة للأعمال الجيدة.

تابع مواقعنا