رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

حمى الرعد..ظاهرة كارثية نادرة تهدد المصابين بالربو خلال العواصف الرعدية في بريطانيا

عواصف رعدية -أرشيفية
صحة وطب
عواصف رعدية -أرشيفية
الأربعاء 17/أغسطس/2022 - 07:55 ص

حذر الأطباء الأفراد المصابين بالربو وحمى القش، لأنهم يواجهون مخاطر أعلى عن غيرهم بسبب العواصف الرعدية الحالية الموجودة في بريطانيا، حيث تسبب لهم ردود فعل تحسسية مميتة، وفقًا لـ ديلي ميل.

حمى الرعد

 

يقول الأطباء إن هناك ما يُسمى بـ حمى الرعد، أو الربو الرعدية، وهي الناتجة عن وجود عواصف رعدية شديدة تؤثر على الرئتين، كما أن المصابون بحمى القش معرضون للخطر، وكذلك حوالي 60% من المصابين بالربو الذين تتسبب حبوب اللقاح في ظهور أعراضهم.

 

وأوضحت الدكتورة صوفي فاروق، المتخصصة في الحساسية، أن هذا الأسبوع قد يؤدي إلى الإصابة بحمى الرعد على نطاق قياسي لم يحدث منذ 1994، عندما تعرض الآلاف لهجمات.

 

وأضافت صوفي: من المتوقع حدوث عواصف رعدية هذا الأسبوع، وأريد أن أجعل الأشخاص المصابين بحمى القش على دراية بظاهرة نادرة جدًا تسمى ربو العاصفة الرعدية، والتي حدثت في ملبورن في نوفمبر 2016 أودت بحياة ثمانية مصابين بالربو.

 

ونصحت الدكتورة صوفي، الأفراد المصابين بحمى القش أو الربو بالبقاء في منازلهم وإغلاق النوافذ قبل وبعد العاصفة وتخزين مضادات الهيستامين.

 

و العواصف الرعدية الموجودة حاليًا، جلبت راحة ترحيبية بعد أسبوع من الطقس الحار، مع مستويات حبوب اللقاح المتوسطة إلى العالية في إنجلترا وويلز.

تابع مواقعنا