رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

اشتباكات بين قوات الاحتلال والفلسطينيين في نابلس.. واعتقال 38 شابا بالضفة الغربية

فلسطين
سياسة
فلسطين
الأربعاء 17/أغسطس/2022 - 09:55 ص

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 38 فلسطينيا، في حملة أمنية لها خلال الساعات الأولى في مناطق متفرقة بـ الضفة الغربية.

ومن بين المعتقلين 22 فلسطينيًا من بلدة تقوع شرق بيت لحم، بينهم 14 شخص من عائلة واحدة، وشقيقين، فيما اعتقلت 11 آخرين من جنين بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية.

كما اعتقلت قوات الاحتلال، من رام الله؛ الأسيرين المحررين حمزة عواد من كوبر، وعلي منير حمدان من بيت سيرا، ومن نابلس اعتقلت وليد أبو ليل من حي رفيديا، والأسير المحرر عثمان الخليلي من حي الضاحية في المدينة، ومن طولكرم، اعتقلت  محمد صريح حسن محاميد.

وفي نابلس، نشبت اشتباكات بين قوات الاحتلال والشباب الفلسطينيين، أصيب على إثرها 3 برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحامها مخيم بلاطة، شرق نابلس.

 

اقتحامات المسجد الأقصى 

من ناحية أخرى، اقتحم عشرات المستوطنين، اليوم الأربعاء، باحات المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي، على شكل مجموعات متتالية، من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته.

وأعلن مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة، السفير رياض منصور، انعقاد اجتماع، اليوم الأربعاء، مع كتلة عدم الانحياز في مجلس الأمن للاستمرار بالنقاش بشأن مبادرة قبول فلسطين دولة كاملة العضوية في الأمم المتحدة.

وقال رياض منصور، إنه تم استئناف الاتصالات والجهود المبذولة بشكل مكثف مع الكتل والأعضاء في مجلس الأمن الدولي حول ما يتعلق بحق دولة فلسطين في الحصول على عضويتها الكاملة في الأمم المتحدة، لحماية مبدأ حل الدولتين، وقطع الطريق أمام إسرائيل التي تحاول تدميره بشكل كامل.

تابع مواقعنا