رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

قبل ساعات من انطلاقه.. تفاصيل حفل افتتاح مهرجان القلعة للموسيقى والغناء بحضور وزيرة الثقافة

حفل القلعة
فن
حفل القلعة
الأربعاء 17/أغسطس/2022 - 10:19 ص

ساعات قليلة تفصلنا عن حفل افتتاح مهرجان القلعة الدولي للموسيقى والغناء، حيث يفتتح الدكتور مجدي صابر رئيس دار الأوبرا المصرية، الدورة الـ 30 من المهرجان مساء اليوم الأربعاء، على مسرح المحكى، ومن المقرر أن تستمر فعاليات المهرجان حتى يوم 31 من الشهر الجاري.

وتقدم أوركسترا الأنامل الصغيرة؛ فقرة غنائية، تحت قيادة راجي المقدم، ومجموعة الأوبرا لموسيقى الحجرة - فرقة قلعة عمان الأردن، كما يحيي حفل الافتتاح الفنان هشام عباس وفرقته، ويقدم باقة من أروع أعماله الغنائية، التي يتفاعل معها الجمهور دائمًا بشكل كبير.

يأتي تقديم هشام عباس حفل الافتتاح، بعد أن كان من المقرر أن يحييها الفنان مدحت صالح، ولكن نتيجة تعديلات في جدول فعاليات المهرجان، تم استبدال صالح بـ عباس، ليقدم الحفل بدلا منه.

جدول فعاليات مهرجان القلعة

ومن المقرر أن تحضر الحفل الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة الجديدة، التي تولت هذا المنصب خلفًا للدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة السابقة، كما أنه سوف يحضر الحفل مجموعة من رجال الدولة ذو المناصب، هذا بجانب حضور العديد من النجوم.

 

حفل افتتاح مهرجان القلعة

جدير بالذكر أن حفل الافتتاح سوف يشهد تكريم 19 شخصيات، ساهمت في إثراء الساحة الفنية، ولهما دورًا بارزًا في هذا المهرجان، منهم اسم المايسترو الراحل كمال هلال، مغنى الأوبرا مصطفى محمد، الشاعر الغنائي الكبير إبراهيم عبد الفتاح، عازف الفيولينة الدكتور محمود عثمان.

تابع مواقعنا