الأحد 16 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ كفر الشيخ: تلقينا 838 شكوى خلال شهر يوليو الماضي.. وحريصون على حلها

اللواء جمال نور الدين
محافظات
اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ
الأربعاء 17/أغسطس/2022 - 03:10 م

تابع اللواء جمال نورالدين، محافظ كفرالشيخ، جُهود منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة التابعة لمجلس الوزراء والشكاوى الورقية الواردة لإدارة خدمة المواطنين، خلال شهر يوليو الماضي.

وقال اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، إن منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة؛ تواصل عملها نحو الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وذلك بنسبة إنجاز 98%، مؤكدًا حرصه على المتابعة المستمرة، لموقف تفاعل الجهات الحكومية المختصة مع الشكاوى والاستغاثات، وتحقيق أفضل استجابات ممكنة لشكاوى المواطنين، وإزالة أسبابها.

وأضاف عمرو البشبيشي، نائب المحافظ، أن إدارة خِدمة مواطنين بالديوان العام، تلقت 838 شكوى منها 197 شكوى واردة من مجالس المدن تخص النظافة والتجميل وطلبات الترخيص، وسرعة البت في طلبات التصالح، وبعض شكاوى إشغال الطريق و218 شكوى واردة من المديريات الخدمية؛ تتضمن شكاوى فرش المساجد، وتحديد بعضها وبعض الشكاوى الخاصة بنقل بعض الطلاب للمدارس الأخرى، وأيضًا شكاوى تخص توصيل الكهرباء، رصف بعض الطرق، وضعف المياه في بعض المناطق، وإضافة المواليد على بطاقات التموين والشكوى من استغلال بعض التجار.

كما استقبلت اللجنة؛ 68 شكوى تضمنت استغاثات طبية لإجراء عمليات جراحية على نفقة الدولة، وطلبات الالتحاق بمدارس التمريض واستثناء البعض من المجموع، ووردت 117 من الحماية الاجتماعية، وتضمنت الحصول على معاش تكافل وكرامة، وشكاوى توقف صرف بطاقات تكافل وصرف مساعدات مالية، وبعض شكاوى حياة كريمة.

فيما ذكر عماد شعلان، مدير خدمة المواطنين، أن مديرية التربية والتعليم بمراكز بيلا، دسوق، بلطيم وسيدى سالم، بالإضافة لمديرية التضامن الاجتماعي، والجمعيات الاهلية، حققوا نِسب إنجاز مميزة في حل الشكاوى المُقدمة خلال يوليو الماضي.

كان قد ورد في تقرير رئاسة مجلس الوزراء، أن محافظة كفر الشيخ من المحافظات، التي اختصت بنسبة إنجاز متميزة من إجمالي الشكاوى الموجهة للجهات خلال الشهر الماضي.

وتلقت خدمة المواطنين 838 شكوى وطلبا مُقدمة من بعض المواطنين، لعلاجهم وذويهم على نفقة الدولة، أو مُساعدتهم في استخراج قرارات العلاج على نفقة الدولة، حيث تم توجيهها إلى الجهات المختصة، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة، لمعالجتها وإزالة أسبابها.

تابع مواقعنا