رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

نشرة النقابات|أطباء القاهرة: بدل العدوى 19 جنيها.. ونطالب وزيرالصحة بزيادته

نقابة الأطباء
أخبار
نقابة الأطباء
الخميس 18/أغسطس/2022 - 03:02 ص

يقدم موقع القاهرة 24 نشرة أخبار النقابات،ضمن الخدمات الإخبارية التي يقدمها للقراء على مدار الساعة،ونستعرض خلال السطور التالية، أهم أخبار النقابات، التي وردت على مدار الساعات الماضية.


المحامين: حلف اليمين شرطًا رئيسيًا لقانونية القيد بالنقابة

 

عقدت النقابة العامة للمحامين، اليوم الأربعاء، جلسة حلف اليمين القانونية للمحامين الجدد من جميع النقابات الفرعية، وذلك في تمام الساعة التاسعة صباحًا، بقاعة اتحاد عمال مصر، برئاسة حسين الجمال، الأمين العام لنقابة المحامين، وحضور محمد الكسار، عضو مجلس النقابة العامة.

 

واستهل  حسن الجمال، كلمته قائلًا: إنه بعد أداء قسم المحاماة يستحق كل واحدٍ منكم أن يطلق عليه لقب أستاذ وأستاذة، مشيرا إلى أنه بعد حلف اليمين سيطبق قانون المحاماة عليكم باعتباركم محامين، وسيكون  كل فرد منكم مسئول مسئولية كاملة أمام الجهات التي يتعامل معها كمحامي.


وأضاف خلال فعاليات الجلسة، أن حلف اليمين يعد شرطا رئيسيًا لقانونية قيد المحامي في النقابة، منوها إلى أن المحامين الجدد بمجرد أداء الحلف يطبق عليه قانون المحاماة، الذي بدوره يعمل على تنظيم تعاملاتك كمحامي مع كافة الجهات المختلفة في مؤسسات الدولة، ويوضح للمحامي ما له وما عليه.


وأشار إلى أنه من الضروري أن يتمسك المحامي بالمحاماة وأخلاقياتها ومبادئها حتى يكون من عظماء المجتمع، متابعا: يجب على المحامي أن يتحلى بالأخلاق والعلم والثقافة والأدب بالفعل وليس بالقول،  فهذه الصفات تعد رأس مال المحامي، لأنه يتعامل مع جميع المؤسسات الموجودة في المجتمع.


أطباء القاهرة: بدل العدوى 19 جنيها.. ونطالب وزير الصحة بزيادته

قال الدكتور يحيي دوير، المتحدث الإعلامي لنقابة أطباء القاهرة، إن النقابة تأمل من الدكتور خالد عبد الغفار بعد توليه وزارة الصحة والسكان، النظر لإصلاح أوضاع الأطباء خاصة بعد رغبة الكثير منهم في السفر إلى الخارج، بعد تردي أوضاعهم.


وأضاف المتحدث الإعلامي لنقابة أطباء القاهرة، لـ القاهرة 24، أن من أهم المشاكل التي يعاني من الأطباء في مصر تدني قيمة بدل العدوى الذي يبلغ نحو 19 جنيها، مطالبا الجهات المعنية بالعمل على زيادته في ظل المخاطر التي يتعرض لها الطبيب، من احتمالية الإصابة بأي عدوى والتعامل مع الفيروسات الخطيرة، والتي منها فيروس كورونا المستجد، الذي حصد أرواح أعداد كبيرة من الأطباء جراء الإصابة بالمرض.


بعد الاعتداءات المتكررة.. أطباء القاهرة تطالب وزير الصحة بتأمين المستشفيات والأقسام الداخلية والطوارىء


تقدم أعضاء مجلس نقابة أطباء القاهرة، برئاسة الدكتور شيرين غالب، والدكتور محمد البرعي الأمين العام بالتهنئة للدكتور خالد عبد الغفار، وذلك لتوليه حقيبة وزارة الصحة والسكان، مؤكدين ضرورة تحسين أوضاع الأطباء خلال الفترة الحالية.

 

وقال الدكتور يحيي دوير، المتحدث الإعلامي لنقابة القاهرة، لـ القاهرة 24، إنه لا بد من تحسين أوضاع القطاع الطبي خلال المرحلة المقبلة والدفاع عن مصالح وحقوق الأطباء وتأمين المناخ المناسب للعمل في المستشفيات، لاسيما في أقسام الاستقبال والطوارئ.


وأضاف المتحدث الإعلامي لنقابة القاهرة، أنه يجب العمل على التنسيق المُستمر بين وزارة الصحة والسكان ونقابة الأطباء، والنظر إلى تأمين المستشفيات والأقسام الداخلية والطوارىء، خاصة بعد الاعتداءات المتكررة على الأطباء في الآونة الأخيرة، مُشددًا على أهمية والتعليم المستمر للأطباء. 

تابع مواقعنا