رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

ننشر التحريات في اتهام مسؤول بشؤون البيئة بتلقي رشوة مقابل عدم إعدام 90 طن نودلز فاسدة |خاص

نودلز
حوادث
نودلز
السبت 20/أغسطس/2022 - 01:53 م

حصل القاهرة 24 على تحريات هيئة الجهات المعنية وأقوال الشهود في القضية المتهم فيها مدير إدارة المخلفات والمواد والنفايات الخطرة، بفرع القاهرة الكبرى بجهاز شؤون البيئة، ومدير وشريك بالشركة الفرعونية للخدمات والنظافة والحراسة وتدوير المخلفات، بالحصول على رشوة مالية مقابل عدم إعدام 90 طن من المواد الغذائية التالفة: شعرية سريعة التحضير - نودلز.

إعدام 90طن نودلز فاسدة

وجاء بتحريات هيئة الرقابة الإدارية، أنه بإجراء التحريات وبعد الحصول على أذون النيابة العامة بتسجيل وتصوير اللقاءات والأحاديث الهاتفية الدائرة بين المتهمين، تم رصد محادثات ولقاءات تضمنت طلب المتهم الأول مبلغ 50 ألف جنيه على سبيل الرشوة من رجل الأعمال محمد.ا 39 سنة، مدير إدارة السلامة والصحة المهنية بإحدى الشركات، بواسطة المتهم الثاني في القضية، وذلك مقابل إصدار قرار بعدم الموافقة على إعدام كميات من المواد الغذائية التالفة التابعة للشركة، والبالغ حجمها 90 طن شعرية سريعة التحضير (نودلز).

وأفادت التحريات بأنه جمع بينهم لقاء مسجل أعاد فيه المتهم الأول طلب الرشوة لذات المقابل، على أن يتم اللقاء في اليوم التالي، فتم استصدار إذن من النيابة العامة بضبط المتهمين حال أو عقب تقاضيهما مبلغ الرشوة، وعليه تم تجهيز مكان اللقاء بالأجهزة الفنية، وتم ضبط المتهم الأول عقب أخذه مبلغ الرشوة وقدره 50 ألف جنيه.

كما أقرت جيهان. أ. ه - 52 سنة - مدير شركة للاستشارات البيئية، أن الشركة مقر عملها استقبلت 90 طن من المخلفات الغذائية من شركة أخرى؛ وذلك للتخلص الآمن من تلك المخلفات بإعدامها، إلا أنها فوجئت باتصال هاتفي من المتهم الأول أخبرها بعدم إعدام تلك المخلفات، فامتثلت لطلبه كونه المسؤول بجهاز شؤون البيئة عن إصدار قرارات إعدامها.

تابع مواقعنا