رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

رئيس جامعة الأزهر يشارك في اجتماع الأعلى للجامعات المصرية بجامعة الإسكندرية

 اجتماع المجلس الأعلى
دين وفتوى
اجتماع المجلس الأعلى للجامعات
السبت 20/أغسطس/2022 - 06:13 م

 شارك الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، في اجتماع المجلس الأعلى للجامعات المصرية اليوم برئاسة الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور محمد لطيف، أمين عام المجلس الأعلى للجامعات المصرية، جاء ذلك في إطار التعاون والترابط بين جميع مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي وبعضها البعض. 

سلامة داود يشارك في اجتماع المجلس الأعلى للجامعات 

وخلال الاجتماع الذي جاء بحضور الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة، إضافة إلى رؤساء الجامعات المصرية؛ تمت مناقشة الاستعداد لبدء العام الدراسي الجديد 2022 - 2023م، والذي يبدأ في أول شهر أكتوبر القادم 2022م.

 وتناول اجتماع المجلس الأعلى للجامعات المصرية ضرورة ربط البحث العلمي بحاجات المجتمع، والتأكيد على دعم جميع المبادرات الرئاسية التي نادي بها فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في الجمهورية الجديدة، وفي مقدمتها مبادرة (حياة كريمة).

جدير بالذكر أن هذا الاجتماع الأول لرئيس جامعة الأزهر، والذي تولى رئاسة الجامعة يوم الخميس الموافق 11من أغسطس 2022م خلفًا للدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة السابق، الذي بلغ السن القانونية يوم الأربعاء 10من أغسطس 2022م.

 الأزهر يعلن 1 أكتوبر موعدًا لبداية العام الدراسي الجديد في المعاهد الأزهرية 

وفي وقت سابق أمس، أعلن الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، أنَّ الدراسة بالمعاهد الأزهرية ستبدأ في الأول من شهر أكتوبر القادم 2022م.

وصرح وكيل الأزهر، أنه يتم التنسيق بصورة مستمرة مع وزارة التربية والتعليم في كافة المواعيد الدراسية سواء بداية العام أو إجازة نصف العام ونهايته، حتى تكون الدراسة في التربية والتعليم والمعاهد الأزهرية في موعد واحد.

 

تابع مواقعنا