رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

لبنى عبد العزيز: دلال عبد العزيز أوصت بناتها عليّ قبل وفاتها بالمستشفى

لبنى عبد العزيز ودلال
فن
لبنى عبد العزيز ودلال عبد العزيز
السبت 20/أغسطس/2022 - 06:54 م

تحدثت الفنانة لبنى عبد العزيز عن علاقتها بالفنانة الراحلة دلال عبد العزيز، وتفاصيل وصية الراحلة لبناتها، قبل وفاتها في المشفى إثر إصابتها بكورونا.

وقالت لبنى عبد العزيز خلال حوارها مع القاهرة 24: أتذكر جيدًا أن مدام دلال أوصت بناتها بالسؤال الدائم عليّ، أثناء مرضها بالمشفى وإصابتها بفيروس كورونا، وبالفعل ينفذون وصيتها ويطمئنون عليّ، وأهاتفهم أيضًا دائمًا للاطمئنان عليهم، آخر عامين كانوا سيئين في حياتي.

لبنى عبد العزيز تنعى دلال عبد العزيز عبر «دار الهلال»: وفاتها تكسر القلب - دار الهلال
دلال عبد العزيز ولبنى عبد العزيز 

أما عن علاقتها بالفنانة شويكار، أضافت لبنى: مدام شويكار كانت غالية عندي كثيرًا، وعملنا سويًا، وأعلم مدى صدق مشاعرها، وأشعر بتمزق قلبي عند ذكر أصدقائي الراحلين، مثل مدام دلال عبد العزيز ونادية لطفي وماجدة، وأتذكرهم يوميًا؛ لأنهم كانوا مفعمين بالحيوية والحب والأدب والذوق والاهتمام.

لبنى عبد العزيز: أطالب بمقابلة وزيرة الثقافة الجديدة

كما طلبت لبنى عبد العزيز أثناء الحوار، مقابلة الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة الجديدة، وذلك لطرح أفكارها عليها لتطوير الوضع الثقافي بمصر، وقالت لبنى: فالثقافة أساسها الفن، حيث نستطيع أن نحكم على أي بلد من فنها، فالفن مرآة للثقافة، وأتذكر أن وزير الثقافة الأسبق ثروت عكاشة، كان مهتمًا بجميع النواحي الفنية سواء أكانت بالإذاعة أو التلفزيون أو الفن التشكيلي أو السينما.

وأكد لبنى عبد العزيز، على ضرورة الاهتمام بالاستمرار في بناء مجد مصر، مشيرةً إلى أن ذلك الأمر يتحقق ببضعة خطوات، منها الاهتمام بتعليم التاريخ المصري القديم للطلاب بالمدارس والجامعات بشكل متعمق وبطريقة سلسة، بالإضافة إلى أن متحف الحضارة الجديد سيساعد في ذلك الأمر.

تابع مواقعنا