رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

وزير الصحة يوجه برفع كفاءة وتطوير أسِرّة مستشفى أبوقير التخصصي بالنظام الفندقي

الدكتور خالد عبدالغفار،
أخبار
الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان
السبت 20/أغسطس/2022 - 09:35 م

أشاد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، بجودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، بمستشفى أبو قير التخصصي التابع للهيئة العامة للتأمين الصحي فرع شمال غرب الدلتا، بمحافظة الإسكندرية.

جاءت زيارة الوزير لمستشفى أبوقير التخصصي، اليوم السبت، ضمن جولة تفقدية للمنشآت الطبية بمحافظة الإسكندرية، لمتابعة العمل بالقطاع الصحي، والتي رافقه خلالها الدكتور محمد ضاحي رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي، والدكتور عناني إسماعيل القائم بأعمال مدير مديرية الشؤون الصحية بالمحافظة.

رفع كفاءة وتطوير أسرة مستشفى أبوقير التخصصي بالنظام الفندقي

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان إن الوزير استمع إلى شرح تفصيلي حول الهيكل الوظيفي للمستشفى المبني على مساحة 4200 متر مربع، ويتكون من مبنى رئيسي و2 مبنى فرعي، بسعة إجمالية 225 سرير، تشمل أقسام الاستقبال، الداخلي، العناية المركزة، الحضانات، غرف العمليات، الغسيل الكلوي.

وأضاف عبد الغفار أن الوزير أكد أهمية المستشفى من حيث الموقع الجغرافي، حيث يخدم 3.2 مليون مواطن من سكان محافظة الإسكندرية، و362 ألف و622 مواطن من سكان محافظة مطروح، فضلا عن 3.6 مليون متنفع من الخدمات الصحية للتأمين الصحي، ويصل متوسط إشغال الأسرة شهريًا إلى 71%، بينما يزيد متوسط عدد العمليات الجراحية الشهرية عن 600 عملية جراحية.

ونوه إلى أن وزير الصحة تفقد الأقسام الداخلية للمستشفى، وغرف إقامة المرضى للاطمئنان على حالتهم الصحية والتأكد من رضائهم عن جودة الخدمات الصحية المقدمة لهم، مضيفا أن الوزير تابع انتظام القوى البشرية، وتأكد من توافر مخزون استراتيجي من الأدوية وأكياس الدم بجميع الفصائل والبلازما، كما اطمأن على توافر القوى البشرية بجميع التخصصات الطبية، بما يضمن استمرارية تقديم الخدمات الصحية على مدار 24 ساعة.

وأشار إلى أن الوزير وجه برفع كفاءة وتطوير أسرة أقسام الرعايات المركزة والغرف الداخلية بالنظام الفندقي، وذلك لضمان حصول المواطن على أفضل خدمة طبية فندقية، كما وجه بتطوير ورفع كفاءة المستشفى بالتجهيزات غير الطبية.

وأوضح عبد الغفار، أن المستشفى قدمت خدمات الفحص الطبي لـ745 ألف طالب، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن أمراض السمنة والأنيميا والتقزم، علاوة على فحص مليون و729 ألف طالب ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن فيروس سي بين طلاب المدارس الإعدادية، بالإضافة إلى تسريع 94% من القرارات الخاصة بالعمليات الجراحية وذلك ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لمنع قوائم الانتظار، وفحص 120 سيدة ضمن مبادرة السيد رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة.

تابع مواقعنا