رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

ضربه بمطواة.. المُشدد 5 سنوات لبائع الشرقية المتهم بالشروع في قتل زميله

محكمة - أرشيفية
محافظات
محكمة - أرشيفية
الأحد 21/أغسطس/2022 - 10:47 ص

قضت محكمة جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية، في جلستها اليوم الأحد، بمعاقبة بائع متجول بالسجن المُشدد لمدة 5 سنوات، على خلفية اتهامه في القضية رقم 2626 جنايات قسم شرطة بلبيس لسنة 2022، بالشروع في قتل زميله بسبب خلافات بينهما، إذ سدد لهه عِدة طعنات بواسطة سلاح أبيض (مطواة) في نطاق قسم شرطة بلبيس.

كما قضت المحكمة، بمعاقبة المتهم بالحبس لمدة سنتين مع الشغل، بتهمة حيازة سلاحين (سلاح ناري وسلاح أبيض) بدون تراخيص.

صدر الحكم برئاسة المستشار أحمد سليمان الجمل، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين علاء الدين حمدي قنديل وباسم يسري جاويش وطارق أحمد الحلواني، وسكرتارية محمد عفت وأحمد نصر.

بائع متجول يشرع في قتل زميله بالشرقية

تعود تفاصيل القضية المقيدة برقم 1404 كلي جنوب الزقازيق لسنة 2022، لشهر أبريل الماضي، عندما تلقت الأجهزة الأمنية في مديرية أمن الشرقية، إخطارًا من مأمور قسم شرطة بلبيس، يفيد بورود إشارة من مستشفى بلبيس المركزي بوصول المدعو محمود. ع - بائع متجول، مُقيم في بندر بلبيس، مصابًا بإصابات متفرقة وجروح قطعية من سلاح أبيض (مطواة).

توصلت التحريات إلى أن وراء ارتكاب الواقعة؛ زميل المجني عليه يُدعى ع. ح. ال - 28 عامًا، بائع، مُقيم في بندر بلبيس، وأن المتهم قد أقدم على الشروع في قتل المصاب، بأن بيّت النية وعقد العزم على قتله لسابق خلافات بينهما؛ إذ أعد سلاح أبيض (مطواة) وتحين الفرصة للخلاص منه، وأصابه إصابة بالعنق مُواليًا الاعتداء عليه، إلا أنه خاب أثر جريمته لسبب لا دخل لإرادته فيه، ألا وهو الحيلولة دون قتله بعدما تمكن بعض الأهالي من إنقاذ المجني عليه، ونقله إلى المستشفى.

جرى ضبط المتهم وبحوزته سلاح الجريمة (مطواة) وفرد خرطوش وطلقتان لذات العيار، وبالعرض على جهات التحقيق؛ قررت إحالة المتهم محبوسًا إلى محكمة جنايات الزقازيق، التي أصدرت حكمها المتقدم.

تابع مواقعنا