رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

التنمية المحلية: إزالة أكثر من 3 آلاف مبنى مخالف و722 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية

اللواء هشام آمنة
أخبار
اللواء هشام آمنة
الأحد 21/أغسطس/2022 - 01:46 م

تلقى اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، تقريرًا اليوم الأحد، من غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة عن الجهود التي قامت بها المحافظات خلال الأسبوع الأول من تنفيذ الموجة الـ 20 لإزالة التعديات على أملاك وأراضي الدولة والأراضي الزراعية، والتي انطلقت في 13 أغسطس الجاري، وتستمر حتى 27 أكتوبر 2022.

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية، بالحفاظ على أملاك الدولة، وإزالة التعديات عليها وفرض هيبة الدولة على أراضيها، وفي إطار تنفيذ توجيهات اللجنة العليا لاسترداد الأراضي برئاسة المهندس شريف إسماعيل، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية.

وأشار آمنة، إلى أن المحافظات وقوات إنفاذ القانون والأجهزة المعنية؛ نجحت خلال الأسبوع الأول من الموجة 20 في استرداد مليون متر مربع بعد إزالة 3205 مبنى مخالف على أملاك وأراضي الدولة، وإزالة 722 حالة تعدٍ على الأراضى الزراعية على مساحة 24 ألف فدان.

وأشاد وزير التنمية المحلية، بالجهود التي قام بها المحافظين والقيادات التنفيذية، وكافة الأجهزة المعنية بالمحافظات خلال الأسبوع الأول من الموجة الـ 20 لإزالة التعديات على أراضي وأملاك الدولة واسترداد حق الشعب، مشيرًا إلى أن قوات إنفاذ القانون والأجهزة التنفيذية؛ ستواصل جهودها بالتنسيق مع باقي الجهات والوزارت المعنية بالدولة، لإزالة كافة التعديات على أراضى الدولة حتى تحقيق المُستهدف من الموجة الـ 20، وإزالة التعديات والمخالفات عل نهر النيل والمجاري المائية والأراضي الزراعية.

 

وزير التنمية المحلية: لن يتم التهاون فى إزالة أي تعديات على أراضي الدولة

وأكد آمنة، عدم التهاون في إزالة أي تعديات على أراضى الدولة، واستمرار المحافظات بالتنسيق مع قوات إنفاذ القانون في أداء مهامها، حفاظًا على حق الشعب، وتأكيد هيبة الدولة.

وأضاف وزير التنمية المحلية، أن هناك تنسيقًا مع لجنة استراداد أراضي الدولة برئاسة المهندس شريف إسماعيل مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية الاستراتيجية وباقي الوزارات المعنية، لإزالة أية تعديات يتم رصدها في المهد، والتصدي بكل حزم لكافة أشكال التعديات على أرض المحافظات، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، وعدم السماح بأي مخالفات جديدة.

 وتابع: هناك مُتابعة مستمرة من رئيس الجمهورية لملف إزالة التعديات على أملاك الدولة الأراضي الزراعية ومخالفات البناء، لافتًا إلى وجود تنسيق وتعاون بين جميع الوزارات المعنية، لمتابعة إزالة التعديات في جميع المحافظات وتطبيق القانون بكل حسم، لتذليل أي معوقات تعترض عملية التنفيذ.

كما وجّه وزير التنمية المحلية، غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة، بالمتابعة على مدار اليوم لنتائج الموجة الـ 20، والتنسيق مع المحافظات لتذليل أي معوقات وتنفيذ الإزالات عبر المتابعة مع غرف العمليات المصغرة، التي تم تشكيلها برئاسة السكرتير العام المساعد للمحافظة، وتضم في عضويتها ممثل من كل من مديرية الأمن، جهات الولاية، وإدارة الأملاك بالمحافظة.

وطالب هشام آمنة، وزير التنمية المحلية؛ الأجهزة التنفيذية بالمحافظات، بعدم السماح بعودة التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية، والمرور على الأراضي المستردة لمنع التعدي عليها مرة أخرى، مع العمل على سرعة إزالة أية تعديات فى المهد، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه كل من تسول له نفسه التلاعب بممتلكات الدولة.

تابع مواقعنا