رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

قبل زيارة ماكرون.. فرنسا تؤكد تضامنها مع الجزائر وتزويدها بمعدات لمواجهة الحرائق

الجزائر وفرنسا
سياسة
الجزائر وفرنسا
الإثنين 22/أغسطس/2022 - 01:07 م

أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية، اليوم الإثنين، تضامن بلادها الكامل مع الجزائر حكومًة وشعبًا، واستعدادها الكامل لتزويدها بجميع المعدات البرية والبحرية للتصدي للحرائق التي تشهدها البلاد مؤخرًا.

وقالت الخارجية الفرنسية، عبر حسابها الرسمي بتويتر، إن فرنسا تتضامن بشكل تام مع الشعب الجزائري وقوات التدخل التي تتصدى ببسالة للحرائق المشتعلة التي تمثل آفة مشتركة تعاني منها ضفتا البحر الأبيض المتوسط، ونتقدّم بتعازينا إلى أُسر الضحايا ونتمنى للجرحى الشفاء العاجل.

كما أشارت الخارجية الفرنسية إلى إجراء الرئيس ماكرون محادثات مع نظيره الجزائري، حيث أنه سيزور الجزائر من 25 إلى 27 أغسطس الجاري، وبحث تزويد الجزائر بجميع الوسائل البرية والبحرية من أجل إخماد الحرائق.

كان  قصر الرئاسة الفرنسي، الإليزيه، أعلن منذ أيام قليلة أن الرئيس إيمانويل ماكرون سيزور الجزائر في الفترة بين 25 و27 من أغسطس الجاري.

وأشار الإليزيه إلى أن هذه الزيارة تأتي من أجل إحياء العلاقات الثنائية بين البلدين، فضلًا عن إبلاغ ماكرون الرئيس الجزائري استعداد باريس لدعم الجزائر في الحرائق التي تواجهها خلال الفترة الحالية.

الأزمة في العلاقات بين الجزائر وفرنسا

استضاف إيمانويل ماكرون الرئيس الفرنسي منذ فترة في قصر الإليزيه مجموعة من الشباب الجزائري الذين عاصرت أسرهم حرب الجزائر التي انتهت بالاستقلال عن فرنسا، ولكن اتخذت أسرهم صفوف الفرنسيين، وهي مجموعة الجزائر التي يطلق عليها لقب: الحركى.

تابع مواقعنا