رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الإسكان: الإنفاق على جزيرة الوراق يصرف من خزينة المجتمعات العمرانية.. و144 مليار جنيه موازنة العام الجاري

عاصم الجزار
اقتصاد
عاصم الجزار
الإثنين 22/أغسطس/2022 - 11:33 م

قال الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، إن قيمة الإنفاق بجزيرة الوارق تتم من خلال موازنة هيئة المجتمعات العمرانية، باعتبارها هيئة اقتصادية لا تدخل تحت موازنة الدولة لها.
وأضاف في تصريحات صحفية له، أن موازنة هيئة المجتمعات العمرانية في السنوات الماضية كانت لا تتعدى الـ 13 مليار جنيه، ولكن في ظل وجود كم كبير من المشروعات في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي أصبحت الآن 144 مليار جنيه.

وأشار الجزار إلى القفزة التي حققتها هيئة المجتمعات العمرانية بسبب توجيهات القيادة السياسية بانطلاق تنفيذ المشروعات الجديدة ووقف تحويل الفوائض المالية لدى الهيئة إلى وزارة المالية، لافتا إلى أنه تم وضع مسار للانطلاق، منها الدعم للفئات المستحقة وهو ما لم يحدث في العالم أن تمنح مواطنيها وحدات مفروشة، بالرغم من ذلك نفذته القيادة السياسية في مصر في المناطق ذات الخطورة المداهمة.

وأشار الجزار إلى أن المسار الثاني هو المساندة للطبقة الوسطي، خاصة وأن هيئة المجتمعات العمرانية كانت تعمل فقط في تنفيذ وحدات سكنية لشريحة الإسكان الاقتصادي، ولكن في الرؤية الجديدة تم تنفيذ مشروعات سكن مصر ودار مصر ضمن مبادرة سكن لكل المصريين، وهو ما يوفر وحدات الإسكان المتوسط وفوق المتوسطة،  بهامش ربح صغير، وهو ما يحقق عوائد مالية للدولة.

الدولة تخدم جميع مواطنيها

وأكد أن المسار الثالث هو إتاحة الإسكان الفاخر، مثل مشروع العلمين وما تقدمه الدولة من فيلات وغيرها، لافتا إلى أن الدولة تخدم جميع مواطنيها، مؤكدًا أن جميع فئات الشعب لها عند الدولة حق الحصول علي وحدة سكنية، من خلال توفير وحدات سكنية.

وأكد أن هدف الدولة لتقديم وحدات فاخرة هو توفير متطلبات المواطنين بعدم تمكنهم من شراء في دول أخرى، مشيرا إلى أن 3 مسارات التي حددتها المجتمعات العمرانية هو مفتاح قفزة استثمارات هيئة المجتمعات العمرانية.

تابع مواقعنا