الخميس 22 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

منتصر الزيات: استبعدت من انتخابات نقيب المحامين بسبب حكم إهانة القضاء

منتصر الزيات
أخبار
منتصر الزيات
السبت 27/أغسطس/2022 - 10:55 ص

قضت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، اليوم السبت الموافق 27 أغسطس، حكمها في الدعوى المقامة من أشرف محمد إبراهيم المحامي، والتي طالب فيها بوقف تنفيذ قرار قبول أوراق ترشح 5 محامين على مقعد النقيب، بانتخابات نقابة المحامين منهم منتصر الزيات.

استبعاد منتصر الزيات من انتخابات نقيب المحامين 

وقال منتصر الزيات المحامي، الذي تم استبعاده من سباق المرشحين على منصب النقيب العام للمحامين بحكم قضائي، إن أحد الزملاء قدم طعن بأنه أخذ عليّ حكم بغرامة في جناية بتهمة إهانة القضاء.

وأضاف منتصر الزيات خلال تصريحه لـ القاهرة 24، أن الحكم في جناية إهانة القضاء ليس باتا وتم الطعن عليه، كما أنها ليست قضية مخلة بالشرف لكن قدرت المحكمة حكمها بقبول طعن الزميل واستبعادي من المرشحين على منصب النقيب العام، ونحن نحترم أحكام القضاء.

وأردف قائلا: جاري دراسة الطعن مع حملتي الانتخابية لاتخاذ قرار الاستئناف على الحكم، وراضي ومؤمن بقضاء الله.

وأصدرت  المحكمة حكمها باستبعاد منتصر الزيات، وسامح عاشور من كشوف المرشحين لانتخابات نقابة المحامين، كما قضت المحكمة برفض الدعاوى المطالبة باستبعاد كل من عبدالحليم علام ونبيل عبدالسلام وعمر هريدي، وحملت الدعوي رقم 76/63568 اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة المحامين.

يذكر أن اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة المحامين، برئاسة القائم بأعمال نقيب المحامين، أعلنت الكشوف الأولية للمرشحين على مقعد النقيب العام.

وتجري انتخابات نقابة المحامين في 4 سبتمبر المقبل، والإعادة في 11 سبتمبر.
 

تابع مواقعنا