رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

اختبار اللياقة البدنية للحكام الدوليين يخالف لوائح فيفا | مستند

اختبار اللياقة البدنية
رياضة
اختبار اللياقة البدنية للحكام
الأربعاء 14/سبتمبر/2022 - 01:00 ص

لم تكن واقعة الكشف الطبي للحكام، التي فجّرها القاهرة 24 الأولى التي ستواجه لجنة الحكام هذا العام، فالأزمات لا تأتي فرادى، إذ باتت نتائج الاختبارات البدنية التي سيجريها الحكام الدوليون صباح اليوم الأربعاء مهددة بالإلغاء.

اختبار اللياقة البدنية للحكام الدوليين مخالف للوائح فيفا

وقال محمد صلاح عبد الفتاح، المحاضر التحكيمي والمحلل بـ القاهرة 24: 35 حكمًا مشرحون للدخول في القائمة الدولية للحكام سيجرون الكشف الطبي، لكن هذه الإجراءات باطلة طبقًا للاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا. 

وأضاف محمد صلاح: خطاب الاتحاد الدولي لكرة القدم ينص على ضرورة اجتياز الحكام للكشف الطبي، قبل إجراء الاختبارات البدنية للحفاظ على أرواحهم، وهو ما لم يتحقق في الوضع الحالي. 

وواصل: 24 حكما خضعوا للاختبارات الطبية لكن نتيجتها لم تظهر بعد، علاوة على أن 11 حكما سيخضعون للكشف الطبي صباح الأربعاء قبل بدء الاختبارات البدنية، وهو ما يتنافى مع خطاب الاتحاد الدولي.

اختبار اللياقة البدنية للحكام الدوليين تخالف لوائح فيفا

القاهرة 24 يكشف واقعة الكشف الطبي للحكام

وفي وقت سابق، خضع عدد من حكام اتحاد الكرة المصري، إلى الكشف الطبي الخاص بالموسم الجديد، في شقق سكنية، بدلًا من المركز الطبي الرياضي باستاد القاهرة.

وعلم القاهرة 24، أن لجنة الحكام الرئيسية باتحاد الكرة، استبدلت المركز الطبي الرياضي باستاد القاهرة، بنقابة المهن الرياضية، التي أجرت الكشف على الحكام بشقق سكنية، حيث خضع حكام كل محافظة للكشف في المناطق التابعين لها.

وحصل القاهرة 24، على بعض الصور لكشف الحكام التابعين لمنطقة طنطا، حيث خضعوا للكشف الطبي، داخل شقة مساحتها 70 مترًا، وعلى أنتريه.

وعقب نشر القاهرة 24، أعلن اتحاد الكرة إيقاف الكشف الطبي للحكام، قبل أن يوجّه وزير الرياضة بإجرائه بالمراكز التابعة للمركز الطبي الرياضي.

تابع مواقعنا