رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الإمارات تعلن انتهاء حظر العمل خلال فترة الظهيرة

الإمارات
سياسة
الإمارات
الخميس 15/سبتمبر/2022 - 12:43 م

أعلنت وزارة الموارد البشرية الإماراتية، انتهاء حظر العمل تؤدى تحت أشعة الشمس وفي الأماكن المكشوفة، بداية من اليوم الخميس. 

الموارد البشرية الإماراتية أضافت في بيان لها، أنها نفذت عدد من الزيارات التفتيشية خلال فترة حظر العمل وقت الظهيرة، حرصًا على التزام منشآت القطاع بتطبيق القرار بلغ 55،192 زيارة، موضحةً أن نسبة الالتزام وصلت 99%.

وجاء تطبيق حظر العمل وقت الظهيرة في إطار مواصلة الوزارة تطبيق منظومتها المتكاملة للصحة والسلامة المهنية، والتي تستهدف توفير وتعزيز بيئة عمل آمنة للعاملين في سوق العمل وتجنيبهم أخطار التعرض للإصابات الناجمة عن ارتفاع درجات الحرارة مثل ضربات الشمس والإنهاك الحراري.

قانون العمل في الصيف بالإمارات

وشهدت فترة تطبيق القرار حزمة ضوابط وإجراءات وبرامج توعية وفعاليات نظمتها وزارة الموارد البشرية والتوطين بالتعاون مع شركائها من القطاع الخاص لتحقيق مستهدفات القرار التي تتماشى مع القيم الإنسانية السائدة في المجتمع الإماراتي.

وجاءت استثناءات القرار بضوابط صارمة، وذلك لحالات يتحتم فيها استمرار العمل لأسباب فنية، مثل أعمال فرش الخلطة الإسفلتية وصب الخرسانات، والأعمال اللازمة لدرء خطر، أو أضرار، أو أعطال، أو خسائر عرضية طارئة، وتشمل الأعمال اللازمة لإصلاح قطع خطوط تغذية المياه، وخطوط المجاري، وخطوط أنابيب الغاز أو البترول.

كما تشمل الحالات الأعمال التي يتطلب تنفيذها تصريحا من جهة حكومية مختصة بسبب تأثيرها على انسياب حركة المرور والخدمات، ما يتطلب لإنجازها العمل على مدار الساعة، مثل قطع خطوط السير الرئيسية أو تحويلها وقطع التيار الكهربائي وخطوط الاتصالات.

يذكر أن غرامة مخالفة احكام وضوابط الحظر تبلغ 5 آلاف درهم عن كل عامل وبحد أقصى 50 ألف درهم في حالة تعدد العمال الذين تشغلهم المنشأة.

تابع مواقعنا