رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

وزير خارجية الإمارات يلتقي نتنياهو ووزيرة داخلية إسرائيل في تل أبيب | فيديو

عبد الله بن زايد
سياسة
عبد الله بن زايد وزير خارجية الإمارات
الجمعة 16/سبتمبر/2022 - 07:43 م

عقد وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، عددا من اللقاءات خلال زيارته الرسمية إلى إسرائيل التي تستمر عدة أيام، لبحث التعاون بين البلدين، تزامنًَا مع الاحتفال بمرور عامين على التوقيع على الاتفاق الابراهيمي.

مباحثات وزير الخارجية الإماراتي في إسرائيل

بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق وزعيم المعارضة، التقى وزير الخارجية الإماراتي لبحث العلاقات الثنائية، والنمو المستمر في مستويات التعاون المشترك بين البلدين في ضوء الاتفاق الابراهيمي للسلام الذي تم توقيعه عام 2020.

كما بحث الجانبان الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط وجهود تحقيق السلام والاستقرار، واستعرضا المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية وتبادلا وجهات النظر بشأنها.

خلال اللقاء أكد وزير الخارجية الإماراتي العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين وما تشهده مستويات التعاون والشراكة من نمو وتطور مستمرين على الصعد كافة، مشيدًا بجهود نتنياهو البارزة التي أسهمت في التوقيع على الاتفاق الابراهيمي للسلام بين دولة الإمارات ودولة إسرائيل عام 2020، مشيرا إلى أن البلدين قدما على مدار عامين نموذجا متميزا للتعاون البناء والمثمر على الصعد كافة.

في ذات السياق رحب نتنياهو بزيارة وزير خارجية الإمارات، التي تتزامن مع الاحتفال بمرور عامين على التوقيع على الاتفاق الابراهيمي للسلام بين دولة الإمارات ودولة إسرائيل، مشيرًا إلى أن التعاون الثنائي الإماراتي الإسرائيلي شهد على مدار العامين الماضيين تطورا لافتا في عدة مجالات بما يدعم جهود البلدين لتحقيق التنمية والازدهار لشعبيهما.

كما التقى بوزيرة الداخلية الإسرائيلية أيليت شاكيد، لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين وأطر التعاون المشترك في عدة مجالات ومنها الأمنية.

ورحبت أيليت شاكيد بزيارة الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، مؤكدة العلاقات الثنائية المتميزة التي تجمع بين البلدين والحرص على تعزيزها في المجالات كافة.

حضر اللقاءين ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، ونورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة والشباب، وأحمد بن علي محمد الصايغ وزير دولة، وعمر غباش مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون الثقافية والدبلوماسية العامة، ومحمد محمود آل خاجة سفير دولة الإمارات لدى دولة إسرائيل.

تابع مواقعنا