رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

هل جدري القرود يدمر الدماغ؟.. دراسة تجيب

جدري القرود
صحة وطب
جدري القرود
الثلاثاء 20/سبتمبر/2022 - 05:21 م

أظهرت دراسة بريطانية جديدة، أن التهاب الدماغ يصيب مرضى فيروس جدري القرود، ومن الممكن أن يؤدي إلى تدمير الدماغ، وفقًا لميديكال إكسبريس.

التهاب الدماغ من مضاعفات فيروس جدري القرود

وكشفت الدراسة أن التهاب الدماغ، هو شكل من أشكال تورم الدماغ والالتهاب، ونوبات التشنج والارتباك شوهدت في المرضى الذين يعانون من هذا المرض الفيروسي، ويمكن أن تؤدي مثل هذه العواقب العصبية إلى إعاقة طويلة الأمد وارتفاع معدلات الاعتلال.

وتشمل الأعراض الطفح الجلدي والحمى، ولكن نادرًا ما يمكن أن يتجلى ذلك في مضاعفات عصبية، بدءًا من الارتباك والنوبات، التي قد تيؤدي إلى الغيبوبة.

وتسبب فيروس جدري القرود، وهو الفيروس الذي ينتشر بسرعة في جميع أنحاء العالم، في حدوث الكثير من الذعر بين الناس وتم اتخاذ تدابير طارئة للسيطرة على تفشي المرض.

أعراض فيروس جدري القرود

بينما لا يُعرف عن جدري القرود أنه عدوى خطيرة وخطيرة، وتظهر مجموعة جديدة من الأعراض في التفشي الحالي إلى جانب الأعراض التقليدية مثل الحمى والقشعريرة وتضخم الغدد الليمفاوية والطفح الجلدي والصداع، وبعضها شديد ويهدد الحياة.

كما تظهر الآفات في جدري القرود الآن على الأنسجة المخاطية، في الحلق والأعضاء التناسلية والمستقيم باستثناء اليد والقدمين والوجه، مما يؤدي إلى ألم شديد لدى المرضى.

ويتحول جدري القرود أيضًا إلى مرض مميت بسبب مضاعفات مثل التهاب الدماغ والنوبات والعجز طويل الأمد.

وشهد العالم انخفاضًا في إصابات فيروس جدري القرود، ولكن في الأشهر القليلة الماضية، انتشرت هذه العدوى الفيروسية النادرة إلى أكثر من 80 دولة، والعديد منها خارج المنطقة الموبوءة وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض.

تابع مواقعنا