رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

بعد إعلان التعبئة العسكرية.. سعر الروبل الروسي ينخفض 1.6% مقابل الدولار

الروبل مقابل الدولار
اقتصاد
الروبل مقابل الدولار
الأربعاء 21/سبتمبر/2022 - 10:42 ص

تراجع الروبل الروسي مقابل الدولار الأمريكي، بنسبة 1.6%، ليسجل أدنى مستوى منذ بداية أغسطس الماضي، بعد إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بدء عملية تعبئة جزئية للجيش اعتبارًا من اليوم الأربعاء.

سعر الروبل الروسي

وخسر الروبل 1.6% ليرتفع سعر الدولار إلى 62.10 روبل، وفقا لما ذكرته وكالة بلومبرج الشرق.

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في اجتماع بشأن قضايا اقتصادية، إن معدل التضخم سيبلغ في روسيا إجمالًا حوالي 12% في عام 2022.

وقال بوتين في تصريحات نقلتها وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء، الاثنين، إن هناك كل الأسباب التي تجعلنا نتوقع أن التضخم سيبلغ إجمالًا حوالي 12% هذا العام.

وأضاف الرئيس الروسي أن بلاده نجحت في إحداث استقرار سريع لوضع التضخم، بعد بلوغ ذروته 17.8% في أبريل، وتراجعه إلى 14.1% بحلول سبتمبر الجاري.

وخفض البنك المركزي الروسي توقعاته للتضخم للعام الجاري في يوليو من 14 و17% إلى 12 و15%، وأبقى على توقعاته عند 5 و7% للعام المقبل و4% لعام 2024.


موعد اختبار الروبل الرقمي على أرض الواقع

وتعتزم روسيا اختبار عملتها الرقمية الرسمية على أرض الواقع في شهر أبريل 2023، دون الاستغناء عن عملتها التقليدية، بعد نجاح اختبارات منصة التداول في فبراير الماضي، وفقا لما ذكرته وكالة بلومبرج الشرق.

وقالت إلفيرا نابيولينا رئيسة البنك المركزي الروسي، إن مصرفها يعتزم البدء في اختبار الروبل الرقمي في ظروف حقيقية في الأول من أبريل المقبل.

تابع مواقعنا