رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

في ذكرى رحيل المشير طنطاوي.. كيف كرمت مصر القائد العام الأسبق للقوات المسلحة؟

المشير محمد حسين
سياسة
المشير محمد حسين طنطاوي
الأربعاء 21/سبتمبر/2022 - 07:58 م

تحل اليوم 21 سبتمبر ذكرى رحيل المشير محمد حسين طنطاوي، القائد العام الأسبق للقوات المسلحة المصرية وأحد رمزها الوطنية، وقد شغل المشير طنطاوي مناصب قيادية عديدة في القوات المسلحة المصرية، بالإضافة إلى دوره التاريخي كقائد لـ كتيبة 16 مشاة التي كان بحرب أكتوبر المجيدة، والتي كانت من أولى الكتائب التي عبرت قناة السويس، وتكريمًا لدوره ومساهماته في الوطن، نال المشير العديد من الأوسمة والأنواط العسكرية، بالإضافة إلى العديد من التكريمات الأخرى.

أوسمة وأنواط عسكرية 


خلال مسيرة المشير طنطاوي العسكرية حصل على العديد من الأوسمة والأنواط العسكرية، حيث حصل عقب حرب أكتوبر على نوط الشجاعة العسكري من الطبقة الثانية، بالإضافة إلى وسام التحرير ووسام ذكرى قيام الجمهورية العربية المتحدة.

كما حصل على نوط الاستقلال العسكري ونوط الجلاء العسكري ونوط تحرير سيناء 25 أبريل ونوط الواجب العسكري من الطبقة الثانية، كذلك نوط الجلاء العسكري ونوط النصر ونوط التدريب ونوط الخدمة الممتازة.  

وحصل على ميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة الطبقة الأولى وميدالية يوم الجيش، وميدالية جرحى الحرب وميدالية العيد العاشر للثورة وميدالية العيد العشرين للثورة وميدالية 6 أكتوبر 1973.

المشير طنطاوي

إصدار طابع للمشير محمد حسين طنطاوي

وفي الذكرى الثامنة والأربعين لانتصارات أكتوبر، تم إصدار طابع بريدي تكريمًا للمشير محمد حسين طنطاوي، وزير الدفاع والقائد العام للقوات المسلحة الأسبق.

تخليد ذكري المشير جاءت تكريمًا لدوره وخدمته للوطن، كما تأتي في مصاف تكريم أبناء مصر المخلصين ورموزها العسكرية، التي وهبت حياتها لخدمة الوطن.

إصدار طابع تذكاري للمشير طنطاوي


إطلاق اسم المشير طنطاوي على قاعدة الهايكستب العسكرية

ووفاءً لما قدمه المشير من دور تاريخي ومحوري في التصدي لقضايا الإرهاب، وتغيير لهوية الوطن، أطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي في وقت سابق، اسم المشير طنطاوي، على قاعدة الهايكستب العسكرية. 


تمثال المشير حسين طنطاوي

وتمجيدا لذكرى المشير ضمن الرموز الوطنية، وضعت محافظة أسوان تمثال للمشير حسين طنطاوي في منطقة النصب التذكاري للشهداء بحديقة درة النيل بقلب مدينة أسوان، ويعد تمثال المشير طنطاوي أحد التماثيل الأربعة الموضوعة بحديقة درة النيل، والتماثيل الأربعة للرئيسين الراحلين جمال عبد الناصر ومحمد أنور السادات، بالإضافة إلى تمثال للفريق عبد المنعم رياض والرابع للمشير طنطاوي.

تمثال المشير طنطاوي 

 

تابع مواقعنا