رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

غواصون يرصدون الحوت القاتل الكاذب قبالة سواحل مرسى علم| فيديو

الحوت القاتل الكاذب
محافظات
الحوت القاتل الكاذب بمرسى علم
الخميس 22/سبتمبر/2022 - 03:32 م

رصد عدد من الغطاسين بمنطقة أبودياب جنوب البحر الأحمر، اليوم الخميس، ظهور الحوت القاتل الكاذب فى حدث بيئي فريد.

الحوت القاتل الكاذب من فصيلة الدلافين 

وقال حسن الطيب مؤسس جمعية الإنقاذ البحري والحفاظ على البيئة البحرية بالبحر الأحمر، إن الحوت القاتل الكاذب من فصيلة الدلافين وليس من الحيتان ويطلق عليه الحوت القاتل الكاذب، لوجه الشبه الكبير بينه وبين الحوت القاتل.

وأضاف الطيب في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24: من الأماكن التى يتم رصده بها جزيرتى الروكى والزبرجد، ويصل طوله إلى 5 أمتار، ويضاف إلى قائمة الكائنات البحرية التى تم رصدها فى البحر الأحمر خلال السنوات الماضية وبينها القرش الحوتي والحوت الأحدب وسمكة الشمس.

العثور على الحوت القاتل الكاذب نافقا منذ عامين 

جدير بالذكر أن محميات البحر الأحمر عثرت على أحدها نافقا منذ عامين بالقرب من شواطئ أحد الفنادق بالغردقة، وتم نقله آنذاك إلى معهد علوم البحار لأخذ عينات منه ومعرفة سبب نفوقه ثم تحنيطه ووضعه بمتحف الأحياء البحرية بعلوم البحار.

فى سياق مختلف شهدت شواطيء الغردقة ظهور القرش الحوتي المسالم بهلول صديق الإنسان، والذي يعد ظهوره ترويجًا سياحيًا لشواطئ مدينة الغردقة، إذ يتصدر ظهوره عناوين الصحف والمواقع الأجنبية.

ويتميز القرش بهلول بضخامة حجمه، ويعد من أكبر أنواع أسماك القرش، ويصل طوله إلى 13 مترًا، ويبلغ وزنه 21 طنا ويعيش حتى 70 عامًا، كما يتغذى على العوالق والطحالب والأسماك الصغيرة والهائمات الحيوانية.

تابع مواقعنا