رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

أنقذوه من التسمم بـ حبة الغلة فقفز من شباك المستشفى.. تفاصيل انتحار شاب بالدقهلية

أرشيفية
محافظات
أرشيفية
الجمعة 23/سبتمبر/2022 - 04:46 م

أقدم شاب على إنهاء حياته، بعدما قفز من نافذة مستشفى أجا المركزي بمحافظة الدقهلية، وذلك أثناء تواجده بالمستشفى وخضوعه للعلاج لتناوله حبة الغلة السامة.

 

مصرع شاب قفز من نافذة مستشفى في الدقهلية

 

وتلقى اللواء مروان حبيب، مدير أمن الدقهلية، إخطارا من اللواء محمد عبدالهادي، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ من مستشفى أجا المركزي، بمصرع مريض متأثرا بإصابته عقب قفزه من نافذة المستشفى أثناء تلقيه العلاج بالمستشفى.

 

انتقل على الفور ضباط مباحث مركز شرطة أجا، إلى مكان البلاغ وبالفحص تبين مصرع "عماد.ع.ال" 35 سنة، حيث كان محتجزا بقسم العناية المركزة بالطابق الثاني علوي بالمستشفى على إثر إصابته حيث تناول حبة الغلة لمحاولة الانتحار، وعقب تعافيه قفز من نافذة الغرفة المحجوز بها وسقط أرضا مما أدى إلى إصابته بكسور متفرقة بالجسم ونزيف داخلي بالمخ، ومن ثم وفاته.

وبسؤال زوجته، أكدت أنه يعاني من مشكلات نفسية منذ فترة بسبب مروره بضائقة مالية، وحاول الانتحار بتناول حبة الغلة السامة، وبعد إنقاذه وتعافيه قفز من نافذة المستشفى، ولم تتهم أحدا بالتسبب في ذلك.


وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.
 

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102.


وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.

تابع مواقعنا