رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

ضياء رشوان: هدف الحوار الوطني بناء جسور ثقة بين المصريين

ضياء رشوان المنسق
سياسة
ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني
الجمعة 23/سبتمبر/2022 - 09:46 م

كشف ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني، ونقيب الصحفيين، أن الحوار الوطني هدفه الرئيسي هو إعادة بناء جسور ثقة بين من كانوا معًا في ثورة 30 يونيو 2013، من أجل عودة مصر إلى المصريين، لافتا إلى أن هذه الجسور تحققت بنسبة كبيرة ومعتبرة.

ضياء رشوان يستعرض منجزات الحوار الوطني

وقال ضياء رشوان، خلال تصريحات تلفزيونية، إن الحوار الوطني بدأ منذ عدة شهور، مع دعوة الرئيس السيسي التي جاءت في 26 أبريل الماضي، مضيفا: نحن الآن في نهاية شهر سبتمبر، وقد تشكل شيء مهم، تشكلت الهياكل، ومجلس الأمناء من 21 عضوا، منهم 19 تم اختيارهم بالتوافق بين مختلف أطراف الحوار، وتم عقد 8 اجتماعات حتى الآن.

وأوضح المنسق العام للحوار الوطني: أنجزنا لجان الحوار الوطني، ولائحة الحوار ومدونة السلوك، وتم تشكيل لجان المحاور واللجان المتفرعة عنها، وتم إضافة لجان أخرى استجابة لبعض أطراف الحوار وبموافقة مجلس الأمناء.

وأردف: تم اختيار مقرري العموم للمحاور الثلاثة، ومقرري العموم المساعدين، ثم مقرري اللجان الـ19 الأخرى ومقرري اللجان المساعدين.
 

 

وفي سياق متصل، قال محمد عبد الغني، مقرر لجنة مباشرة الحقوق السياسية بـالحوار الوطني، إن وجود حراك سياسي في مصر أمر إيجابي للغاية، والكثير من المصريين ينظرون إليه بإيجابية وأمل، مع رغبة في استمراره، لافتا إلى أن دعوة الرئيس السيسي للحوار الوطني، ومن قبله للجنة العفو الرئاسي، أمر محمود للغاية، خاصة في ظل وجود أزمة اقتصادية عالمية تستحق الحوار.

وأضاف مقرر لجنة مباشرة الحقوق السياسية في حواره لـ القاهرة 24: منذ الدعوة إلى الحوار الوطني وحتى الآن، حدثت مجموعة من التحركات، أبرزها: إطلاق سراح العديد من المحبوسين احتياطيًا؛ لذلك نتمنى استمرار هذه الإفراجات، طالما لم تتلوث أيديهم بالدماء؛ لذلك أتمنى أن يعكس الحوار الوطني تطلعات وأماني المصريين. 

تابع مواقعنا