رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

مصطفى كامل السيد: أتمنى أن يحضر رئيس الجمهورية جلسات الحوار الوطني كمحاور

مصطفى كامل السيد
سياسة
مصطفى كامل السيد مقرر مساعد بالحوار الوطني
السبت 24/سبتمبر/2022 - 12:11 ص

قال الدكتور مصطفى كامل السيد، المقرر العام المساعد للمحور السياسي بـ الحوار الوطني، إنه يتمنى أن يحضر رئيس الجمهورية في جلسات الحوار الوطني كمحاور، لافتا إلى أنه يجب أن يطرح الحوار حلولا بديلة للأزمات التي تواجه مصر.

مصطفى كامل السيد: القضايا المطروحة بالمحور السياسي جميعها تتعلق بالمواطن

وأكد مصطفى كامل السيد، خلال تصريحات تليفزيونية، أن القضايا المطروحة بالمحور السياسي جميعها تتعلق بالمواطن، مضيفا: لم يتم حسم آلية تنظيم للحوار الوطني، وأخشى أن يكون منصة لطرح الآراء.

وأردف المقرر العام المساعد للمحور السياسي بالحوار الوطني حديثه قائلا: الكثير من الشخصيات الناشطة على الساحة خريجو كلية العلوم السياسية، والأحزاب غابت في مصر خلال السنوات الماضية.

 

 

جدير بالذكر أن الأيام الحالية تشهد حراكًا واسعًا في المشهد السياسي المصري، خاصة في ظل إعلان دعوة الحوار الوطني، بمشاركة جميع القوى السياسية الموجودة على الساحة، والتي من بينها أحزاب الحركة المدنية، التي تمثل جزءًا لا بأس به من المعارضة. 

وفي بيان أصدرته أحزاب الحركة المدنية المكونة من 12 حزبًا سياسيًا، بتاريخ يوم 8 مايو، أعلنت قبولها الدعوة إلى المشاركة في الحوار الوطني، باعتباره مسار لاكتشاف فرص التوافق، ومن أجل تحسين شروط الحياة الاجتماعية والسياسية في الوطن، على حد ما ذكره البيان.

وفي بيان لها بتاريخ 4 يوليو، أكدت الحركة المدنية الديمقراطية أن تشكيل أمانة الحوار الوطني قد استوفى إلى حد مُرضٍ ما أُتفق عليه، وحقق توازنا ضروريا ومطلوبا بين ممثلي السلطات والمعارضة، ويعلن ممثلو الحركة المدنية في أمانة الحوار الوطني التزامهم بمواقف الحركة وتوجهاتها، فضلا عن تأكيدها في اجتماع لها بحزب المحافظين يوم الأحد الموافق، 17 يوليو، حرصها على إنجاح الحوار الوطني بما يحقق مصالح الشعب والوطن ويوفر الضمانات اللازمة لجديته وفاعليته. 

تابع مواقعنا