رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

خلال لقائه المبعوث الأممي.. شكري يؤكد أهمية الحل السياسي في سوريا

وزير الخارجية ومبعوث
سياسة
وزير الخارجية ومبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا
السبت 24/سبتمبر/2022 - 12:20 ص

التقى سامح شكري، وزير الخارجية بـ مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا جير بيدرسون، في إطار الاهتمام المصري بإنهاء الأزمة السورية وتخفيف معاناة الشعب السوري الشقيق.

السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، صرح في بيان له بأن وزير الخارجية أكد خلال اللقاء على استمرار مصر في جهودها الرامية نحو دعم الحل السياسي في سوريا وفقًا لقرار مجلس الأمن رقم 2254. 

من جانبه، أطلع المبعوث الأممي وزير الخارجية على تطورات الأزمة، حيث أعاد شكري التأكيد على الأولوية التي توليها مصر لتحريك مختلف مسارات حلحلة الأزمة، وضرورة تكثيف الجهود في هذا الشأن.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أنه تم التأكيد خلال اللقاء على ضرورة ضمان نفاذ المساعدات الإنسانية للتخفيف من معاناة الشعب السوري الشقيق. وقد أعرب الوزير شكري عن كامل الدعم للمبعوث الأممي مع التأكيد على أهمية استمرار التنسيق من أجل دفع الحل السياسي قدمًا.

وزير الخارجية يبحث القضية الفلسطينية 

كما التقى شكري بـ تور وينسلاند، المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط، على هامش أعمال الشق رفيع المستوى للدورة 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أوضح أن اللقاء تناول تطورات الأوضاع في فلسطين، حيث أعرب الجانبان عن قلقهما من تصاعد وتيرة العنف، واتفقا على بذل الجهود للتخفيف من حدة الاحتقان والحيلولة دون تدهور الأوضاع، مع تأكيد ضرورة الحفاظ على الوضعية الحالية لمدينة القدس.

كما استعرض وزير الخارجية الجهود المصرية الداعمة للجانب الفلسطيني على شتى الأصعدة، والتحرك مع مختلف الأطراف لتثبيت التهدئة في قطاع غزة.

تابع مواقعنا