رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

مصادر: اتجاه للإبقاء على تشكيل اللجان النوعية في مجلس النواب خلال دور الانعقاد الثالث

مجلس النواب
سياسة
مجلس النواب
السبت 24/سبتمبر/2022 - 10:57 م

بدأت الأحزاب الممثلة في مجلس النواب مشاورات خلال الفترة الأيام الماضية، للاستقرار على تشكيلات اللجان النوعية في مجلسي النواب والشيوخ في دور الانعقاد الثالث لهما، والذي من المقرر أن ينطلق الأسبوع الأول من أكتوبر وفق اللائحة الداخلية ونصوص الدستور.

ودخل حزب مستقبل وطن في مشاورات مع مختلف الأحزاب، وعلى رأسها حزبا الشعب الجمهوري وحماة الوطن، وكذلك الأحزاب المحسوبة على المعارضة، وهي المصري الديمقراطي والإصلاح والتنمية، من أجل الاستقرار على التشكيلات.



وكشفت مصادر خاصة لـ القاهرة 24 وجود اتجاه لدى الأحزاب للدفع بنفس الوجوه، والإبقاء على نفس تشكيل اللجان الحالي في دور الانعقاد الثالث.

وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، القرار رقم 440 لسنة 2022 بدعوة مجلس النواب للانعقاد ظهر يوم السبت الموافق الأول من أكتوبر 2022 ميلادية، لافتتاح دور الانعقاد العادي الثالث من الفصل التشريعي الثاني.

 

مجلس النواب

 

وقال مصدر برلماني في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، إن المجلس سوف يستهل أعماله بمناقشة حزمة من التشريعات المقدمة من الحكومة، والتي وافق عليها مجلس الوزراء خلال فترة الإجازة النيابية، وفي مقدمة هذه المقترحات تعديل بعض أحكام قانون الأحوال المدنية 143 لسنة 1994، والتي من أبزرها تعديل السن القانونية للتقدم بطلب الحصول على بطاقة تحقيق شخصية من 16 عامًا إلى 15 عامًا، إلى جانب بعض أحكام القانون رقم 15 لسنة 2017 في شأن تيسير إجراءات منح المنشآت الصناعية تصاريح تشغيل مؤقتة إلى حين توفيق أوضاعها. 

تابع مواقعنا