رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الأوقاف: تشغيل الأذان الموحد في 5 آلاف مسجد.. ونستعد للمرحلة الثانية

الأوقاف
دين وفتوى
الأوقاف
الأحد 25/سبتمبر/2022 - 02:42 م

أكد اللواء عمرو شكري، رئيس الإدارة المركزية للإدارة الاستراتيجية بالوزارة، أنه قد تم ضم 111 مسجدًا جديدًا لمشروع الأذان الموحد، ليصل إجمالي ما تم إنجازه من تشغيل وتفعيل وحدات الأذان الموحد على صعيد مساجد القاهرة الكبرى حتى تاريخه 5000 مسجد على مستوى محافظات القاهرة الكبرى.

وأضاف، خلال بيان له، أنه جار الإعداد للمرحلة الثانية من مشروع الأذان الموحد، وذلك في إطار جهود وزارة الأوقاف لتفعيل مشروع الأذان الموحد وإظهار هذه الشعيرة بالمظهر الحضاري اللائق بمكانة جمهورية مصر العربية. 

 

 

على جانب آخر، أنهت وزارة الأوقاف، مشكلة زاوية الرحمة بشارع عطية راشد بمنطقة بولاق الدكرور، بعد شحن عداد الكهرباء، إذ قررت شركة الكهرباء في وقت سابق غلق الزاوية بسبب عدم سداد مديونية العداد.

وكان مصدر بوزارة الأوقاف، صرح بأن شركة الكهرباء، اكتشفت خلال الأيام الماضية، سرقة كهرباء من عداد زاوية الرحمة بشارع عطية راشد بمنطقة بولاق الدكرور.
وأضاف المصدر خلال تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن الشركة حررت محضرًا بسرقة الكهرباء من عداد الزاوية ضد صاحب المنزل الذي تقع فيه الزاوية، وذلك قبل 3 أيام.

وتابع المصدر، أن مديونية الكهرباء التي أدت إلى قطع الكهرباء عن الزاوية، بلغت 7 آلاف جنيه، موضحًا أن صاحب المنزل توجه إلى شركة الكهرباء لدفع نصف المبلغ، على أن يدفع الباقي بالتقسيط، بواقع 300 جنيه شهريًا حتى تنتهي المديونية.

تابع مواقعنا