رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الأوقاف تعين عاملا بزاوية في بولاق الدكرور بعد أزمة انقطاع الكهرباء لعدم سداد المديونية

زاوية الرحمة بمنطقة
دين وفتوى
زاوية الرحمة بمنطقة بولاق الدكرور
الثلاثاء 27/سبتمبر/2022 - 10:57 ص

عينت وزارة الأوقاف، عاملًا بزاوية الرحمة بشارع عطية راشد بمنطقة بولاق الدكرور، والتي أثارت جدلًا واسعًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الأخيرة، بسبب تعليق ورقة على بابها مكتوب عليها: تم إغلاق المسجد لعدم سداد مديونية الكهرباء.

تعيين عامل بزاوية الرحمة بعد أزمة انقطاع الكهرباء لعدم سداد المديونية 

 وأوضح مصدر بوزارة الأوقاف، لـ القاهرة 24، أن قرار تعيين عامل بزاوية الرحمة بمنطقة بولاق الدكرور، جاء بعد الأزمة الأخيرة التي تعرضت لها الزاوية، حيث تم اكتشاف سرقة كهرباء من عداد الزاوية، وهو ما تسبب في وجود مديونية على عداد الزاوية، على الرغم من التزام وزارة الأوقاف بشحن كارت الكهرباء شهريًا.

 وأضاف المصدر أن العامل الذي تم تعيينه للعمل في زاوية الرحمة بمنطقة بولاق الدكرور، من شأنه مراقبة الأحوال بالزاوية والاهتمام بنظافتها، والحرص على عدم حدوث مخالفات مشابهة لما حدث خلال الفترة الأخيرة.

وفي وقت سابق، تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، صورةً لباب زاوية الرحمة بشارع عطية راشد بمنطقة بولاق الدكرور، ملصق عليه لافتة، مكتوب عليها: تم إغلاق المسجد لعدم سداد مديونية الكهرباء، وهو ما أثار سخط مستخدمي السوشيال ميديا.

أزمة غلق زاوية الرحمة لعدم سداد مديونية الكهرباء

وكان مصدر بوزارة الأوقاف، صرح لـ القاهرة 24 حينها، بأن شركة الكهرباء، اكتشفت، سرقة كهرباء من عداد زاوية الرحمة بشارع عطية راشد بمنطقة بولاق الدكرور، منوهة بأن هذا هو السبب وراء وجود مديونية على عداد الكهرباء بالزاوية، وهو ما اضطر شركة الكهرباء، إلى قطع التيار عن الزاوية لحين الدفع.

وأضاف المصدر خلال تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن الشركة حررت محضرًا بسرقة الكهرباء من عداد الزاوية ضد صاحب المنزل الذي تقع فيه الزاوية، وذلك قبل 3 أيام.

وتابع المصدر بأن مديونية الكهرباء التي أدت إلى قطع الكهرباء عن الزاوية، بلغت 7 آلاف جنيه، موضحًا أن صاحب المنزل توجه إلى شركة الكهرباء لدفع نصف المبلغ، على أن يدفع الباقي بالتقسيط، بواقع 300 جنيه شهريًا حتى تنتهي المديونية.

وقامت وزارة الأوقاف بسداد مديونية الكهرباء وإعادة شحن الكارات وإعادة الكهرباء للزاوية فورًا، قبل أن تقرر تعيين عامل بالزوية بعد هذه الأزمة.

تابع مواقعنا