السبت 13 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فتح شواطئ وأندية الإسماعيلية بالمجان بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للسياحة

محافظ الإسماعيلية
محافظات
محافظ الإسماعيلية
الثلاثاء 27/سبتمبر/2022 - 12:22 م

أصدر محافظ الإسماعيلية قرارًا بفتح شواطئ وأندية المحافظة طوال اليوم بالمجان، سواء لزائري المحافظة أو لمواطني الإسماعيلية، وذلك في إطار احتفالات محافظة الإسماعيلية باليوم العالمي للسياحة والذي يحتفل به العالم يوم 27 سبتمبر من كل عام، ويحمل هذا العام شعار إعادة التفكير في السياحة، والذي أطلقته منظمة السياحة العالمية خاصة بعد التحديات الصعبة التي واجهها العالم نتيجة لجائحة كورونا.

فتح شواطئ الإسماعيلية بالمجان 

كما تنفذ إدارة السياحة بالمحافظة بالتعاون مع كلية السياحة والفنادق ندوة موسعة بمركز النيل للإعلام حول أهمية السياحة كنشاط اقتصادي هام ومؤثر في اقتصاد البلاد، وكذلك التحديات التي تواجه هذا المجال وجهود الدولة في تحسين أداء العاملين والخدمات المقدمة خلال مجالات السياحة المتعددة، وفتح أسواق سياحية جديدة لزيادة عدد السياح في مصر.

وتشتهر محافظة الإسماعيلية بالعديد من المقومات التي تجعلها مقصدًا للزائرين في مجال السياحة الداخلية، كما تشتهر بسياحة المهرجانات مثل مهرجان الهجن ومهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية ومهرجان الربيع ومهرجان المانجو.

ويتزامن الاحتفال باليوم العالمي للسياحة هذا العام مع استقبال المحافظة لوفود فِرق الفنون الشعبية المشاركة في مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية الـ 22 وهو أول وأقدم مهرجان لهذا النوع من الفنون، إذ ارتبط اسمه بالإسماعيلية منذ نشأته.

ويفتح متحف آثار الإسماعيلية اليوم أبوابه لاستقبال الزائرين على مدار اليوم بالمجان، بمناسبة الاحتفال بمرور 200 عام على فك رموز اللغة المصرية القديمة، ونشأة علم المصريات على يد العالم الفرنسي شامبليون.

وكان محافظ الإسماعيلية شدد على ضرورة إبراز المظهر الحضاري والجمالي للمحافظة، والترويج للمناطق السياحية، مثل المتحف القومي للإسماعيلية الذي يحوي العديد من القطع الأثرية والتاريخية.

وتستمر عروض مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية اليوم على 7 مسارح تقدم فيها الفرق عروضًا تراثية وشعبية، تعكس بيئاتها المختلفة لنشر الثقافات المختلفة بين الشعوب.

تابع مواقعنا