رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

حضوريا لأول مرة منذ كورونا.. سياسة القاهرة تكشف تفاصيل استقبال 4 آلاف طالب بالعام الجديد

 جامعة القاهرة
تعليم
جامعة القاهرة
الأربعاء 28/سبتمبر/2022 - 06:38 م

قال الدكتور محمود السعيد عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة، إن الكلية انتهت من استعداداتها لاستقبال طلاب الكلية في العام الدراسي الجديد 2022 / 2023، مؤكدًا أن الكلية قامت بإعلان الجداول الدراسية الخاصة بجميع الفرق  والبرامج منذ أسبوعين، متابعًا: تم اعتماد الجداول دون شكاوى من الطلاب.

أشار عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، إلى أن الكلية تستقبل هذا العام 4 آلاف طالب وطالبة، مشيرًا إلى أن مكتب التنسيق رشح 900 طالب وطالبة من طلاب الثانوية العامة للالتحاق بالكلية، متابعًا: هناك 1000 طالب سيتم بدء الدراسة لهم من خلال الدراسات العليا، و2100 طالب وطالبة من طلاب الفرق السابقة.

أكد السعيد أن الكلية انتهت من تجهيزات القاعات والمدرجات استعداد لاستقبال الطلاب، مشيرًا إلى الدراسة هذا العام ستكون حضوريا من داخل قاعات الكلية وذلك لأول مرة منذ جائحة كورنا، متابعًا: الكلية قامت بتعقيم المدرجات وإصلاح التالف منها، مع تطوير البنية الأساسية، واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية، حفاظًا على صحة وسلامة جميع الطلاب.

أضاف  الدكتور محمود السعيد، أن الكلية ستقوم بتنظيم حفل استقبال للطلاب الجدد والبالغ عددهم 900 طالب وطالبة مع بداية العام الدراسي الجديد 2022-2023، مؤكدًا أنه سيتم تنظيم محاضرة لهم بتعريفهم علي طريق الدراسة في الكلية فضلًا عن تنظيم ورش عمل وندوات بحضور الخريجين المتميزين من الكلية لتعريف الطلاب بكيفية الاستفادة من الدراسة في الكلية.

رئيس جامعة القاهرة يجري جولة داخل كلية الاقتصاد والعلوم السياسية 

وفي سياق متصل، تفقد الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة صباح اليوم،، كلية الاقتصاد والعلوم السياسية وذلك بحضور الدكتور محمود السعيد عميد الكلية، وأمين عام الجامعة، وأمين الكلية ومديرو الإدارات التابعة.

واطمأن الدكتور الخشت، على انتهاء كلية سياسة واقتصاد جامعة القاهرة من الترتيبات الخاصة بانتظام الدراسة والعملية التعليمية في العام الجامعي الجديد، والتي شملت انتهاء أعمال الصيانة للمباني والمنشآت ومنظومة الكهرباء والصرف الصحي والحريق، وتجهيز المدرجات وقاعات المحاضرات والمعامل والمكتبات والعيادات الطبية، ووضع اللوحات الإرشادية، وما تم من تركيب مطبات صناعية خاصة في التقاطعات وقُرب ممرات المشاة بالحرم الجامعي.

الخطة الزمنية لـ العام الدراسي الجديد 2022 - 2023

جدير بالذكر أن الخريطة الزمنية التي اعتمدها المجلس الأعلى للجامعات للعام الدراسى الجديد 2022 - 2023، تبدأ فيها الدراسة بالفصل الدراسي الأول السبت 1 أكتوبر 2022، وتستمر الدراسة لمدة 14 أسبوعًا تنتهى 5 يناير 2023، وتجرى بعدها امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول يوم 9 يناير وحتى 26 يناير 2023.

وتكون إجازة منتصف العام اعتبارًا من السبت 28 يناير وحتى الخميس 9 فبراير 2023، ليبدأ بعدها الفصل الدراسي الثاني في 11 فبراير 2023 لمدة 16 أسبوعًا تنتهى يوم الخميس 1 يونيو 2023، وتجُرى امتحانات الفصل الدراسي الثاني خلال شهر يونيو 2023.

تابع مواقعنا