رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

فتحي أبو سليمان يكشف تفاصيل خضوع مالك صيدليات العزبي للتحقيق

الكاتب الصحفي فتحي
حوادث
الكاتب الصحفي فتحي أبو سليمان
الخميس 29/سبتمبر/2022 - 12:57 ص

قال الكاتب الصحفي فتحي أبو سليمان، مدير تحرير موقع القاهرة 24، إن إدارة تنفيذ الأحكام بوزارة الداخلية تضبط يوميًا العديد من المدانين في قضايا تبديد أموال أو شيكات أو أحكام قضائية غيابية؛ لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم وعرضهم على الجهات القضائية والمحاكم المختصة، مشيرًا إلى أن أغلبية المقبوض عليهم في مثل تلك القضايا يخرجون عقب إجراءات المعارضة، ويستكمل محاميهم الإجراءات القانونية في تلك القضايا نيابة عنهم.

وأضاف فتحي أبو سليمان، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية يوستينا يوسف، عبر فضائية سي تي ڤي، مساء الأربعاء، أن الأحكام ضد الدكتور أحمد العزبي رئيس مجلس إدارة سلسلة صيدليات العزبي؛ وصلت في مجملها إلى 270 حكمًا قضائيًا بإجمالي 540 سنة حبس وغرامات وكفالات تصل إلى 13 مليون جنيه، مشيرًا إلى أن تلك الأحكام ليست واجبة التنفيذ ولكن تتطلب توجه أحمد العزبي بنفسه إلى المحكمة لتقديم معارضة عليها.

تكذيب البيان

وتابع مدير تحرير موقع القاهرة 24، أن عملية القبض على الدكتور أحمد العزبي رئيس مجلس إدارة سلسلة صيدليات العزبي تمت بالفعل منذ أيام، وقام بعمل معارضة على تلك الأحكام ترتب على أثرها الإفراج عنه في نفس اليوم عقب اتخاذ الإجراءات القانونية وسداد كفالات بقيمة 10 مليون جنيه، لافتًا إلى أن البيان الصادر من صيدليات العزبي بنفي القبض على رئيس مجلس إدارتها خلال اليوم الأربعاء، وهو أمر صحيح، مشيرًا إلى أن إلقاء القبض على الدكتور أحمد العزبي وهو في طريقه لزيارة ابنته بمنطقة التجمع الخامس تم بالفعل منذ أيام.

وأشار الكاتب الصحفي فتحي أبو سليمان، إلى أن أي رجل أعمال مدين أو مديون أو لديه إشكالات مالية سواء مع أفراد أو كيانات اقتصادية يسعى لتقنين موقفه المالي ووضعه القانوني من خلال سداد المديونيات أو جدولتها وعمل تسوية مالية قضائية، أما في حال تعثره عن السداد تقاعسه عن اتخاذ الإجراءات القانونية يتم الحجز على ممتلكاته أو شركاته أو تفعيل الأحكام بحبسه وفي الأغلب يتم تسوية تلك الأمور.

الكيانات الاقتصادية للشركات لا تتأثر بوضع صاحبها القانوني

وأكد مدير تحرير موقع القاهرة 24، أن الكيانات الاقتصادية للشركات لا تتأثر بوضع صاحبها القانوني أو القضائي مشيرًا إلى أن هناك شركات تعرض أصحابها لأحكام قضائية مالية أو جنائية ويستمر عملها بالسوق بصورة طبيعية، مشيرًا إلى أن القضايا ضد الدكتور أحمد العزبي رئيس مجلس إدارة سلسلة صيدليات العزبي ما زالت في طور النظر من المحكمة والقضاء لم يصدر كلمته الأخيرة بشأنها.

وفي وقت سابق، كشف فتحي سليمان، مدير  تحرير موقع القاهرة 24، ومحرر شؤون وزارة الداخلية، تفاصيل القبض على الدكتور أحمد العزبي، مالك صيدليات العزبي، مكذبا بيان سلسلة صيدليات العزبي الشهيرة وذلك في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية صدى البلد.

وأكد فتحي سليمان، في تصريحات له، أن القاهرة 24 يتحرى الدقة الكاملة مؤكدا أنه لا يوجد أي  خلاف مع الدكتور أحمد العزبي، مجددا التأكيد على ما نُشر بشأن إلقاء القبض على الدكتور أحمد العزبي، وهو في طريقه لزيارة ابنته بمنطقة التجمع الخامس، متابعا: أرسلت صورة لفريق إعداد البرنامج والدكتور أحمد العزبي قيد التحقيقات.

وفي رده على خبر القبض عليه، رد رئيس مجلس إدارة سلسلة صيدليات العزبي، بإشارته إلى أنه لديه مديونات لشركات الدواء تقدر بـ450 مليون جنيه، متابعًا: "مفيش أي أحكام واجبة التنفيذ ضدي.. وذهبت للمحكمة لتسوية الأحكام من خلال المعارضات ودفعت ملايين الكفالات".

واستعان رئيس مجلس إدارة السلسلة، بأحد محاميه والذي قال: لو الحكم واجب النفاذ مكانش ينفع الدكتور أحمد يكون في بيته، لدينا قضايا بالفعل لكن ما زالت في مرحلة الطعن عليها، وطبيعي في حالة كثرة القضايا أن يكون حضور الدكتور أحمد العزبي أمرا عاديا.

تابع مواقعنا