رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

مصادر: 3 أيام إجازة في ذكرى 6 أكتوبر والمولد النبوي

المولد النبوي - تعبيرية
سياسة
المولد النبوي - تعبيرية
الخميس 29/سبتمبر/2022 - 07:15 م

كشفت مصادر مطلعة، موعد إجازة المولد النبوي الشريف، الذي تحتفل به مصر والعالم الإسلامي في اليوم الثاني عشر من ربيع الأول، والذي يوافق ميلاديا الثامن من أكتوبر 2022.

إجازة المولد النبوي

وذكرت المصادر، أنه من المرجح أن تكون إجازة المولد النبوي يوم السبت 8 أكتوبر، ولا يتم ترحيلها إلى يوم آخر لأن الإجازات التي يتم ترحيلها هي تلك التي توافق أياما بمنتصف الأسبوع.

وأشارت المصادر في ترجيحها إلى أن الخميس الموافق 6 أكتوبر سيكون إجازة بمناسبة ذكرى انتصار أكتوبر، والجمعة الإجازة الأسبوعية، والسبت إجازة المولد النبوي، على أن يصدر بذلك قرار من الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

الاستعداد للاحتفال بالمولد النبوي

وفي السياق ذاته، تكثف الأجهزة التنفيذية بجميع المحافظات، حملات النظافة خلال فترة الاحتفال بالأعياد القومية حفاظا على المظهر الجمالي وتلافي وجود أي تراكمات للقمامة بالشوارع والحدائق العامة، والمتنزهات والتأكيد على رفع درجة الاستعداد القصوى وتأمين المنشآت ودور العبادة تزامنًا مع الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.

من جانبه، قدم مجلس جامعة الأزهر اليوم، التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وللإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وللشعب المصري، وللأمة الإسلامية؛ بحلول ذكريات عزيزة على قلوبنا جميًعا؛ ذكرى المولد النبوي الشريف، وذكرى انتصارات السادس من أكتوبر عام 1973، يوم العزة والكرامة الذي برزت فيه عظمة المصريين في الدفاع عن الوطن. 

تابع مواقعنا