رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

بعد نفاد الوقود.. جنوح يخت سياحي على متنه 7 أفراد قبالة سواحل الغردقة

صورة أرشيفية
محافظات
صورة أرشيفية
الجمعة 30/سبتمبر/2022 - 07:17 ص

تلقت جمعية الإنقاذ البحري والحفاظ على البيئة البحرية بالبحر الأحمر، صباح اليوم الجمعة، استغاثة من أحد اليخوت الخاصة بعد جنوحها على الصخور قبال سواحل مدينة الغردقة.

 

جمعية الإنقاذ البحرى تتلقى استغاثة من اليخت

وقال حسن الطيب مؤسس جمعية الإنقاذ البحري والحفاظ على البيئة البحرية بالبحر الأحمر، فور تلقي الاستغاثة تم إخطار كل الأجهزة المعنية وعمليات المحافظة، وتم الدفع برجال الإنقاذ البحرى.

 

جنوح اليخت على الصخور بسبب نفاذ الوقود

أضاف الطيب فى تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، تبين أن سبب جنوح اليخت على الصخورهو نفاد الوقود، وجميع ركاب اليخت وعددهم 7 أفراد بصحة جيدة ولم يصبهم أي أذى.

وأشار مؤسس جمعية الإنقاذ البحري والحفاظ على البيئة البحرية بالبحر الأحمر: اليخت كان فى طريقه للعودة شمال مدينة الغردقة إلا أن شدة الرياح ونفاذ الوقود تسبب فى جنوحه.

فى سياق مختلف يفتتح أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، مساء اليوم الجمعة، أولى جولاته للمقاصد السياحية المصرية منذ توليه حقيبة السياحة والآثار بمدينة الغردقة.

ومن المقرر أن يتفقد عيسى يرافقه اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر، الممشى السياحى جنوب مدينة الغردقة، كما يفتتح أحد المنتجعات السياحية للبالغين فقط، أي السائحين الذين فوق 18 سنة، حيث يعتمد على فكرة السبا الفارهة لتحقيق مزيد من الراحة والاسترخاء، ويحتوى هذا المنتجع على 318 غرفة وجناحا فاخرا بإطلالة مباشرة على البحر الأحمر، لذلك يعتبر إضافة كبيرة لمنطقة البحر الأحمـر، يليه اجتماع مع المستثمرين السياحيين بالبحر الأحمر، ويختتم جولته بالحفل الفنى للموسيقار عمر خيرت.

تابع مواقعنا