رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

بعد ضم 4 مناطق أوكرانية.. الاتحاد الأوروبي: قرارات باطلة وسنتخذ عقوبات رادعة ضد روسيا

الاتحاد الأوروبي
سياسة
الاتحاد الأوروبي
الجمعة 30/سبتمبر/2022 - 03:26 م

رد الاتحاد الأوروبي على إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ضم 4 مناطق أوكرانية إلى روسيا رسميا اليوم، مؤكدا اتخاذ عقوبات رادعة لمواجهة قرارات الضم الروسية لأراض أوكرانية. 

وأضاف البيان الأوروبي، أن أوكرانيا لها الحق في استعادة السيطرة على الأراضي التي ضمتها روسيا، مشيرا إلى أن قرارات الضم الروسية باطلة ولاغية وليس لها أي تأثير قانوني. 

وأدان الاتحاد الأوروبي في بيانه بشدة قرار روسيا ضم 4 أقاليم أوكرانية، وهي لوجانسك ودونيتسك وخيرسون وزابوروجيا.   

روسيا تضم 4 أقاليم أوكرانية

وأعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، ضم 4 مناطق إلى روسيا بعد استفتاء جرى الأسبوع الماضي، مؤكدا في رسالة إلى أوكرانيا وداعميها في الغرب، أن سكان 4 مناطق تم ضمها إلى روسيا أصبحوا مواطنين روسيين إلى الأبد، مؤكدا أن الغرب ينتهج سياسة الاستعمار الجديد من أجل الهيمنة على العالم وإسقاط الأنظمة.

وأضاف بوتين خلال مراسم توقيع اتفاقيات انضمام 4 مناطق جديدة إلى روسيا في قصر الكرملين، إن المواطنين في لوجانسك ودونيتسك وخيرسون وزابوروجيا، صوتوا للانضمام إلى روسيا وهذا حقهم. 

وتابع الرئيس الروسي في خطابه أن العالم يدخل إلى حقبة جديدة متعددة القطبية تدافع فيها الدول عن استقلالها وإرادتها ورغبتها في التنمية، لافتا إلى أن الغرب يتحدث عن الردع ويعني بذلك المواجهة والوقوف ضد أي مركز للتنمية المستقلة.

 وأوضح  أن تفجير خط الأنابيب السيل الشمالي يعد تدميرا لبنية الطاقة التحتية لأوروبا ومن الواضح من المستفيد، متهما الأنجلو ساكسون بالتخريب الذي تعرضت له أنابيب السيل الشمالي لنقل الغاز الروسي.

 

تابع مواقعنا