رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

انطلاق العام الدراسي الجديد 2023 في 12 محافظة.. اليوم

تلاميذ المدارس
تعليم
تلاميذ المدارس
السبت 01/أكتوبر/2022 - 08:27 ص

تنطلق الدراسة اليوم السبت، للعام الدراسي الجديد 2022-2023، في المدارس التي لا تطبق إجازة السبت، وهي محافظات الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، شمال سيناء، كفر الشيخ، البحيرة، الإسماعيلية. 

بدء العام الدراسي الجديد 2023

 

فيما ستنطلق الدراسة غدًا الأحد في مدارس باقي المحافظات، التي تطبق إجازة السبت، وهي محافظات القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، القليوبية، الشرقية، الغربية، المنوفية، دمياط، بورسعيد، السويس، البحر الأحمر، الوادي الجديد، جنوب سيناء، مرسى مطروح.  

 

ومن المقرر، أن يجري الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، جولة بمحافظة دمياط لتفقد سير العملية التعليمية لأول يوم دراسي اليوم السبت، وذلك بمدرسة 6 أكتوبر الابتدائية بجوار كلية الفنون التطبيقية.   

 

تفاصيل المشروعات البحثية لصفوف النقل من الصف السادس الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي 

 

وفي وقت سابق، أصدر الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قرارًا وزاريًا بشأن تفاصيل المشروعات البحثية لصفوف النقل من الصف السادس الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي العام للعام الدراسي 2023/2022.  

 

المشروعات البحثية لصفوف النقل من الصف السادس الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي

 

أوضح القرار، أنها ستكون من 50 درجة ولا تضاف للمجموع، وستكون على مستوى المدرسة، وفي حالة عدم تحقيق المستوى المطلوب من المجموعة يتم إعادة البحث مرة أخرى وتقديمه أثناء فترة امتحانات الدور الثاني، مشيرًا إلى أنه يتم تحديد موضوعات الأبحاث من خلال قائمة يعدها موجه أول التربية الاجتماعية ويتم اختيار البحث لكل مجموعة من القائمة بمعرفة المعلم رائد الفصل بالتعاون مع معلم المادة، ويفضل أن تناقش المشروعات والإنجازات المتعلقة بالدولة المصرية. 

تابع مواقعنا