رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

يزود الجسم بالطاقة..أفضل مشروب بعد ممارسة الرياضة المكثفة

ممارسة الرياضة -أرشيفية
كايرو لايت
ممارسة الرياضة -أرشيفية
السبت 01/أكتوبر/2022 - 08:33 ص

ممارسة التمارين الرياضية من أهم الروتين الصحي التي يجب أن يقوم بها كل فرد منا، لأنها تكون سببًا في بناء الجسم وكذلك العضلات، لكن هناك حالات يكون الهدف منها هو إنقاص الوزن، وعندما يتعلق الأمر بكفاءة التمرين، فهناك الكثير من الأفراد التي تتناول مشروب القهوة قبل التمرين لزيادة القدرة على التحمل، أو الماء بالليمون لتسريع عملية التمثيل الغذائي، لكن بمجرد انتهاء التمرين، يسقط الكثير على السرير بسبب الإرهاق.

ممارسة الرياضة

وبحسب صحيفة تايمز ناو، يمر الجسم والعضلات بنشاط كبير بعد أي تمرين مكثف، لذا من الضروري التزود بالطاقة، وهذا يتم من خلال تناول شيئًا صحيُا أو مشروب مغذي من شأنه أن يساعد في عملية التعافي، لذلك يقول الخبراء إن مخفوق البروتين يمكن أن يصنع العجائب.

فتناول أطعمة أو مشروبات غنية بالبروتين هي الطريقة التي يجب اتباعها لتزيد الجسم بالطاقة، بعد التدريبات ويجب أن يتم ذلك في غضون 15 دقيقة فقط من التمرين، وهذه طريقة رائعة لإنهاء التمرين، عندما يتعلق الأمر بإعادة الشحن بعد حوالي 60 إلى 90 دقيقة من حرق طاقة الجسم المخزنة.

ويوصي الأطباء بتناول مشروب البروتين بعد التمرين لأنه يساعد في بناء والحفاظ على كتلة العضلات الخالية من الدهون ودعم التعافي أيضًا.

في حين أن هناك عدة أنواع من البروتينات التي يمكن للمرء إضافتها إلى الماء لتزويد الجسم بالطاقة، ينصح الخبراء بشدة ببروتين اللبن لقدرته على تعزيز الطاقة وتحسين الحالة المزاجية وتسهيل التعافي، كما أنه سهل الهضم بالنسبة لمعظم الناس.

تابع مواقعنا