رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

بوتين يجري أول محادثة هاتفية مع زعيم عربي بعد ضم 4 أقاليم أوكرانية

الرئيس الروسي فلاديمير
سياسة
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الجمعة 30/سبتمبر/2022 - 09:11 م

أجرى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، محادثة هاتفية اليوم الجمعة، مع ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، وذلك في أول اتصال هاتفي مع قائد عربي بعد توقيعه في وقت سابق اليوم، على مراسيم بضم 4 أقاليم أوكرانية للأراضي الروسية.

ووفقا لبيان الديوان الملكي البحريني، مساء اليوم الجمعة، فقد أجرى الملك اتصالا هاتفيا مع الرئيس بوتين رئيس روسيا الاتحادية “الصديقة”، واستعراضا العلاقات الثنائية التاريخية والمتنامية بين البلدين وبحث الأوضاع والتطورات المستجدة على الساحات الإقليمية والدولية.

وأكد الطرفان في محادثاتهما الهاتفية، أهمية تكاتف جهود الجميع لإحلال السلام الدائم والشامل بما يضمن مصالح كافة الدول وأمنهما القومي، كما تناول الاتصال موضوع الالتزامات مع مجموعة OPEC+ وأهمية الاستمرار في التنسيق والالتزام بقرارات المجموعة.

وأكد الملك البحرين، أهمية تفعيل قنوات الحوار والتفاوض والحلول السلمية، للوصول الى السلام والنماء للجميع.

الكرملين: بوتين أبلغ ملك البحرين بضم الأقاليم الأربعة

فيما أفاد بيان الكرملين، بأن الرئيس الروسي، أبلغ ملك البحرين، بتوقيع اتفاقيات انضمام دونيتسك ولوجانسك وخيرسون وزابوروجيا إلى روسيا، مشيرا إلى مناقشة الطرفين القضايا الموضوعية للتعاون الثنائي، كما تم التعبير عن الرغبة المتبادلة لمواصلة تطوير العلاقات الروسية البحرينية بطريقة تقليدية ودية ومفيدة للطرفين وبناءة. 

وأوضح البيان الروسي، أن المحادثة تضمنت الإشارة إلى التقارب بين نهج البلدين بشأن الجوانب الرئيسية للوضع في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وشهد الكرملين، اليوم الجمعة، مراسم توقيع اتفاقيات انضمام مناطق جديدة إلى روسيا الاتحادية، وقعها الرئيس الروسي وقادة هذه المناطق: دونيتسك ولوجانسك وزرابورجيا وخيرسون، على خلفية استفتاءات جرت الأسبوع الماضي، جاءت نتائجها بأغلبية كاسحة لصالح الانضمام إلى روسيا.

وقال الرئيس الروسي، في كلمة اليوم الجمعة، إن روسيا قدمت لسكان المناطق الأربعة الحق في الاختيار، وقد اختاروا أن يكون مع روسيا، مستطردا: الناس اختارت أن تكون من الوطن التاريخي، مع روسيا.

تابع مواقعنا