رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

رئيس جامعة عين شمس: جاهزون لاستقبال 220 ألف طالب بـ 19 كلية.. وغدًا ننظم مهرجانا صديقا للبيئة

محرر القاهرة 24 من
تعليم
محرر القاهرة 24 من الدكتور محمود المتيني
الجمعة 30/سبتمبر/2022 - 11:11 م

قال الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، إن الجامعة جاهزة لاستقبال أكثر من 220 ألف طالب من طلاب مرحلة البكالوريوس والليسانس، و25 ألف طالب من طلاب الدراسات العليا، مشيرًا إلى أن الجامعة بدأت منذ أسابيع لاستعداد في استقبال الطلاب في 19 كلية، وذلك من خلال كافة أعمال الصيانة والتعقيم للقاعات والمدرجات.

أشار رئيس جامعة عين شمس، في حوار له مع موقع القاهرة 24 عن استعدادات جامعة عين شمس لبداية العام الدراسي 2022 / 2023، إلى أن الجامعات قامت خلال فترة الإجازة بعمل صيانة لجميع مباني الكليات داخل الجامعة فضلًا عن الطرق بين الكليات، مع الاهتمام برفع كافة الصالات والملاعب داخل الجامعة، مؤكدًا إلى أن الجامعة ستقوم بتوفير استراحات بين الكليات للطلاب لقضاء الوقت بين المحاضرات.

أوضح الدكتور محمود المتيني، أن جامعة عين شمس خلال إجازة كل صيف تقوم برفع كفاءة المباني داخل الجامعة، فضلًا عن إحلال وتجديد البعض منها، مؤكدًا أن هذا العام شهد أكبر نسبة للإحلال والتجديد داخل الجامعة وداخل المدن الجامعية، متابعًا: ذلك فضلًا عن دور الجامعة في التحول الرقمي والتحول الأخضر بتحويل مباني كليات الجامعة إلى مباني ذكية وصديقة للبيئة. 

محمود المتيني: لن ننتهي من التحول الرقمي في يوم وليلة ومستمرون في التطوير

نوه رئيس الجامعة، إلى أن منصات التحول الرقمي لجامعة عين شمس مستعدة لاستقبال الطلاب من خلال رفع المقررات التعليمية، مشيرًا إلى أن استقبال طلاب جامعة عين شمس بداية من التقديم إلى دفع المصروفات إلى تسلم الكتب والمقررات أصبح يتم إلكترونيًا من خلال المنصات الإلكترونية لجامعة عين شمس.

أضاف المتيني، أن عملية التحول الرقمي في جامعة عين شمس ما زلت مستمرة ومتواصلة، وذلك من خلال خطوات متسارعة، قائلًا: مش هنقدر ننتهي من التحول الرقمي في يوم وليلة ولكن نحن مستمرون في عملية التطوير، وذلك لتوفير أفضل سبل التعلم الجديدة. 

أكد المتيني، على أن المدن الجامعية لجامعة عين شمس كان هناك تشديد علي إجراء أعمال صيانة لمباني المدن والمنشآت داخل المدينة من مكتبة وملاعب ومنظومة الكهرباء والصرف الصحي والحريق، وكذلك المطاعم بالمدن الجامعية والاهتمام بمعايير النظافة داخل المطاعم بالمدن، فضلًا عن التشديد علي حسن المعاملة مع الطلاب وتوفير الراحة لهم داخل المدن لقضاء أوقات المذاكرة.

كما أكد رئيس جامعة عين شمس، أنه في التاسعة من صباح الغد ستكون الجامعة في استقبال الطلاب بمهرجان لاستقبالهم والذي سيتضمن هذا العام بفاعليات صديقة للبيئة، وذلك تماشيًا مع استضافة مصر لـ مؤتمر المناخ متعدد الأطراف في شرم الشيخ، مشددًا على أهمية زرع فكرة التحول الأخضر والاستدامة في عقول الطلاب. 

تابع مواقعنا