الأربعاء 17 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التعليم: نراجع كل الأبنية التعليمية ووضعنا خطة لمعالجة الكثافة في الفصول

جانب من الحادث
أخبار
جانب من الحادث
الأحد 02/أكتوبر/2022 - 10:29 م

قال  شادي عبد الله زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إن التحقيقات مستمرة في حادث التدافع الذي وقع بمدرسة المعتمدية من قبل الوزارة والنيابة العامة والنيابة الإدارية، مؤكدًا أن الدكتور رضا حجازي وزير التعليم التربية والتعليم اتخذ كافة الإجراءات العاجلة لمحاسبة المسئولين عن الحادث.

هناك تحديات ومشاكل.. والوزارة لديها العزم لمواجهتها

وأشار شادي زلطة، في مداخلة هاتفية ببرنامج حديث القاهرة، مع الإعلامية كريمة عوض، على قناة القاهرة والناس، إلى أن وزير التربية والتعليم كلف اللجنة المشكلة بمراجعة سلامة الأبنية التعليمية مرة أخرى بعد مراجعة سابقة لمنع حدوث مشاكل جديدة، مؤكدا أن هناك تحديات، والوزارة لديها العزم لمواجهتها وحلها بشكل سريع.

وأوضح المتحدث، أن موضوع كثافة الفصول تحدى كبير وتأخذه وزارة التربية والتعليم على محمل جد، لإعادة توزيع الكثافة ولكن هذا الأمر يحتاج الوقت، مؤكدا أن وزارة التعليم وضعت خطة لمعالجة الكثافة الطلابية في الفصول.

وأشار إلى أن المدرسة شهدت تدافعًا من الطالبات على السلم المتجه للفصول، مؤكدًا أن التحقيقات جارية من قبل النيابة العامة للوقوف على ملابسات انهيار سور سلم للمدرسة.

ونفى شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، صحة للمنشور الذي صدر بشان وجود 119 طالبًا داخل أحد الفصول بمدرسة الخانكة، مؤكدًا أن الفصل الدراسي يضم من 65 إلى 75 طالبًا.

تابع مواقعنا