رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

عبد الهادي القصبي: ارتفاع الأسعار قضية هامة بالحوار الوطني.. وحلول الخيال العلمي لن تكون قابلة للتنفيذ

 النائب عبد الهادي
سياسة
النائب عبد الهادي القصبي رئيس لجنة التضامن بمجلس النواب
الجمعة 21/أكتوبر/2022 - 11:21 م

قال النائب عبد الهادي القصبي، رئيس لجنة التضامن بمجلس النواب، ومقرر لجنة العدالة الاجتماعية بالحوار الوطني، إن الحوار ينظر بعين ثاقبة على كل القضايا التي تهم المواطن المصري، مثل التضخم، ارتفاع الأسعار، الدين العام، الصحة، التعليم، كل هذا محور اهتمام جلسات الحوار الوطني.

 رئيس تضامن النواب: نجاح الحوار الوطني مرتبط بالتزام الإدارة بالحياد الكامل

وأكد عبد الهادي القصبي، خلال تصريحات تلفزيونية، أن نجاح الحوار الوطني مرتبط بالتزام الإدارة بالحياد الكامل، وهو موجود، وإفساح المجال لكل الأشخاص المساهمين في الحوار للتعبير عن وجهة نظرهم، بالإضافة إلى الجدية والإخلاص من جميع المشاركين.

وأضاف القصبي: أي كان انتمائي السياسي، لا بد عندما أتناول القضية أصل لتوصية قابلة للتنفيذ، أحيانا نجد أننا نوصل لخيال علمي غير قابل للتنفيذ، وما ينتظره الشعب المصري هو تقديم حلول حقيقية ورؤية قابلة للتنفيذ لمشاكل موجودة في الدولة المصرية.

وفي سياق منفصل، قال ضياء رشوان، منسق عام الحوار الوطني، إن الصوت العالي ليست وظيفة الحوار الوطني، وإنما يمارسه بعض الذين ينتحلون صفة المتحدثين عن الشعب المصري، والذين أسرعوا للاشتراك في الحوار، لكنه للجادين فقط ممن يؤيدون ثورة 30 يونيو ولم يتركبوا إرهاب ولا عنف ولم يحرضوا عليه.

وأضاف ضياء رشوان، خلال تصريحات تلفزيونية: أقول للجماعة اللي شغالين على حاجات تانية ومعينة، وعايزين يشاركوا في الحوار الوطني، ده عشم إبليس في الجنة، وكل اللي بتحاولوا تشتغلوا عليه تكرار وكذب واجتزاء للأمور من سياقها، وهذا البلد لن يتحرك من خارجه أبدًا، والخارج لا يأتي إليه إلا معتديًا عسكريًا أو محاولا محتلًا، وإذا كنتم تريدون تحقيق سابقة، فأقول لكم إن التاريخ لا يصنع من جديد.

وتابع منسق عام الحوار الوطني: تتصورون أنكم قادرين على العمل داخل هذا البلد، نقول لكم الدرس التاريخي، منفعش في يوم، ونقول لكم عيشوا في وهمكم، انتظارًا لما لن يأتي أبدًا، هذا ليس معناه أن كل شيء في مصر على ما يرام، لكن كلما تحركنا كلما أخطأنا، وصححنا خطأنا، لكن أنتم تعيشون في وهم شديد وأنا مشفق عليكم".

تابع مواقعنا