رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

التأمين الصحي الشامل: نجاح إجراء حقن بالجسم الزجاجي لعيني طفلة مبتسرة في بورسعيد

حقن العين- تعبيرية
محافظات
حقن العين- تعبيرية
السبت 22/أكتوبر/2022 - 02:42 م

أعلن الدكتور مصطفي شعبان، رئيس فرع هيئة الرعاية الصحية ببورسعيد، اليوم السبت، نجاح إجراء حقن بالجسم الزجاجي بالعينين لطفلة من المبتسرين، وذلك بالتأمين الصحي الشامل. 

نجاح إجراء حقن بالجسم الزجاجي بالعينين لطفلة من المبتسرين 
 

وأكدت هيئة الرعاية الصحية، أن كل طفل يستحق أفضل بداية ممكنة في الحياة، وكشفت عن حالة طفلة مبتسرة مولودة في أول الشهر الثامن، دخلت الحضانة لمدة شهر ونص لوجود صعوبة في التنفس وكانت على جهاز تنفس صناعي. 
 

وأوضحت الرعاية الصحية، أن عمر الطفلة عند الفحص كان 45 يومًا وحضرت من الأقصر يوم الأحد 9 أكتوبر مساء، إلى مستشفى الرمد ببورسعيد، وتمت متابعة علاماتها الحيوية بالقسم الداخلي، وذلك بمتابعة الدكتورة أميرة عبدالحميد مديرة قسم الداخلي بالمستشفى. 

وأشارت إلى أنه تم فحص الطفلة هايدي في اليوم التالي، الإثنين، عن طريق فريق فحص اعتلال شبكية الأطفال المبتسرين المكون من الدكتور حسن رجب، أخصائي الشبكية، والدكتور محمد غزي أخصائي الشبكية، والدكتورة نهال عماد نائب الشبكية. 
 

شبكية الأطفال المبتسرين

 

وأوضحت، أنه بالفحص وجد أنها تعاني من اعتلال شبكية الأطفال المبتسرين من الدرجة الأولى بالعينين، والذي يستلزم إجراء حقن بالجسم الزجاجي بالعينين في خلال 48 ساعة، وتم التواصل مع الدكتورة رنا زكي، رئيسة قسم رضا المنتفعين بالمستشفى، للتنسيق وعمل دخول للحالة وتم عمل عرض تخدير للطفلة، والتأكد من جاهزيتها للإجراء، وتم عمل دخول طوارئ للحالة يوم الثلاثاء صباحا في العمليات الكبرى، وتم عمل الحقن بالعينين بنجاح. 
 

 

وقام بالإجراء الدكتور حسن رجب أخصائي الشبكية، ومنة الله السعيد من تمريض عمليات، والدكتور باسم أخصائي التخدير، وتم متابعة الحالة اليوم التالي بعيادة فحص الأطفال المبتسرين، والتأكد من سلامة العين، وعدم وجود عدوى بالعينين، مع وصف العلاج اللازم ووضع خطة للمتابعة.

تابع مواقعنا