رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التعليم: قانون مزاولة المهنة يقضي على 70% من سناتر الدروس الخصوصية

الدكتور رضا حجازي
سياسة
الدكتور رضا حجازي
الأحد 30/أكتوبر/2022 - 05:57 م

قال رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، أن الحكومة تسعى إلى الانتهاء من مشروع قانون ترخيص مزاولة مهنة التعليم، موضحا أنه حال خروج هذا القانون سوف يُغلق ما يقارب 70% من سناتر الدروس الخصوصية.

قانون ترخيص مزاولة مهنة التعليم


وأضاف وزير التربية والتعليم، خلال اجتماع لجنة التعليم بمجلس الشيوخ برئاسة نبيل دعبس، أن هناك مدرسين في السناتر يقومون بالشرح بطريقة غريبة وفجة وعلى طريقة المهرجانات، مؤكدا أن هذا ليس تعليما، ولذلك يجب معرفة نوعية من يقومون بالتدريس في هذه السناتر، مشددا على أن فكرة تقنين سناتر الدروس الخصوصية متروكة للحوار المجتمعي.


وأوضح حجازي خطة مواجهة الدروس الخصوصية، قائلا: مجموعات التقوية تكون منوطة لشركة تابعة للوزارة وتحصل على نسبة 10%، كما ستقوم الوزارة بتخصيص 5 مدارس في كل منطقة تعليمية يتم تجهيز وإنشاء قاعات للتقوية تكون على أعلى مستوى لمنافسة السناتر وسيمنح الطلاب حرية اختيار المدرس القائم على مجموعات التقوية، وذلك لإنهاء ظاهرة السناتر.

 


وأكد وزير التربية والتعليم لنواب مجلس الشيوخ، أنه ضد الدروس الخصوصية إلا أن الدروس الخصوصية أمر واقع وفشلت محاولات الإنهاء على هذه الظاهرة، مطالبا بتجريمها.

وكان رفع المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، الجلسة العامة بعد الموافقة نهائيا على مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن تنظيم الاتصالات، ومن المقرر أن يعاود مجلس الشيوخ، عقد جلساته العامة غدا، لمناقشة مشروع بتعديل قانون تعويض عقود المقاولات العامة.

تابع مواقعنا