الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بداية من اليوم.. فتح مستشفيات الشرطة بنطاق الجمهورية للكشف على الأطفال ذوي الإعاقة

المجلس القومي لذوي
سياسة
المجلس القومي لذوي الإعاقة
الأحد 20/نوفمبر/2022 - 08:24 ص

أعلن المجلس القومي لذوي الإعاقة، المشرف العام على المجلس القومي لذوي الإعاقة، أنه سيتم فتح مستشفيات الشرطة بنطاق الجمهورية للكشف على الأطفال ذوي الإعاقة بالمجان لمدة 3 أيام بداية من اليوم الأحد. 

 

وأكد المجلس القومي لذوي الإعاقة، أنه سيتم صرف بعض العقاقير الطبية حال الاحتياج لها بالمجان، لمدة ثلاثة أيام خلال الفترة من 20 إلى 22 نوفمبر الجاري، لافتة إلى أن ذلك يأتي بالتزامن مع اليوم العالمي للطفل الذي يوافق 20 نوفمبر من كل عام.

فتح مستشفيات الشرطة للكشف على الأطفال ذوي الإعاقة

وجدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه الحكومة بإعداد قاعدة بيانات شاملة لتدقيق حصر أعداد الأشخاص ذوي الإعاقة الحركية على مستوى الجمهورية.

 

وقال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، في وقت سابق، إن الرئيس السيسي وجه أيضًا بإدماج التخصصات الأكاديمية المتعلقة بالأجهزة التعويضية والعلاج الطبيعي في مناهج الكليات العلمية الحديثة التي أنشأتها الدولة مؤخرًا، في إطار سلسلة الجامعات الجديدة، بهدف تكوين حاضنة تكنولوجية تسخر لصالح المجمع الصناعي المزمع إنشاؤه لإنتاج الأطراف الصناعية.

 

وكانت قد أعلنت الدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، اختيار الفنان الشاب سامح حسين، سفيرًا شرفيًا للمجلس وللأشخاص ذوي الإعاقة للعام 2022- 2023.

وقالت المشرف العام على المجلس، إن اختيار الفنان سامح حسين، لهذا المنصب الشرفي جاء من منطلق إيمان المجلس بأهمية الفن والإعلام كقوة ناعمة في توصيل الرسالة المجتمعية الصحيحة، خاصة فيما يتعلق بقضايا وحقوق الأشخاص من ذوي الإعاقة.

 

وأضافت أن اختيار الفنان سامح حسين، جاء من منطلق حرصه الشديد على تقديم ما يناسب الذوق العام، خاصة لأطفالنا بشكل عام، والأطفال من ذوي الإعاقة بشكل خاص، وأن مجمل أعماله الفنية والدرامية هادفة وتحاول دوما توصيل الرسائل الصحيحة بشكل يتناسب مع قيم مجتمعنا، هذا بجانب حب كافة الشرائح المجتمعية لما يقدمه وطريقة أدائه التمثيلي وموهبته الفنية.

تابع مواقعنا