رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

العدد سيتضاعف.. مركز السيطرة على الأمراض الأمريكي: ضعاف البصر لا يحصلون على الرعاية المطلوبة

ضعاف البصر
صحة وطب
ضعاف البصر
الثلاثاء 22/نوفمبر/2022 - 02:02 ص

أشار تحليل جديد أجراه مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها إلى أن الأشخاص الذين يعانون من ضعف البصر لا يحصلون على الرعاية الصحية التي يحتاجونها، وفقا لواشنطن بوست.

ضعاف البصر لا يحصلون على الرعاية

وفحصت الدراسة، التي نُشرت في دورية CDC Journal Preventing Chronic Disease، بيانات 2018 من نظام مراقبة عوامل الخطر السلوكي، الذي يجمع معلومات من 400 ألف بالغ أمريكي كل عام. 

ويقدر مركز السيطرة على الأمراض أن حوالي 3.22 مليون شخص في الولايات المتحدة يعانون من ضعف البصر و1.02 مليون مصاب بالعمى، ومن المتوقع أن يتضاعف عدد الأشخاص الذين يعانون من إعاقة بصرية بحلول عام 2050.

وأفاد حوالي 5 في المائة من الأشخاص الذين شملهم الاستطلاع في عام 2018 بأنهم مصابين بالعمى أو لديهم صعوبة خطيرة في الرؤية حتى مع النظارات.

وأظهر التحليل تباينات بين الأشخاص الذين يعانون من ضعف البصر ونظرائهم الذين لا يعانون من مشاكل في الرؤية، حيث أبلغوا عن اختلافات صحية كبيرة.

وقال 50.2 في المائة إنهم يتمتعون بصحة عامة عادلة أو سيئة مقارنة بـ 16.8 في المائة فقط من أولئك الذين لم يبلغوا عن مشاكل في الرؤية، كما كانوا أكثر عرضة للإبلاغ عن إعاقات أخرى.

وفقا للدراسة، كان الأشخاص الذين يعانون من ضعف البصر أقل عرضة بنسبة 7 في المائة للحصول على تأمين صحي ونحو 4 في المائة أقل احتمالية للحصول على مقدم رعاية صحية منتظم. 

وكان عدد الذين قالوا إنهم خضعوا لفحوصات طبية منتظمة في العام الماضي تقريبًا هو نفسه أولئك الذين لا يعانون من مشاكل في الرؤية، كما أنهم كانوا أقل عرضة لزيارة طبيب الأسنان خلال العام الماضي.

وقال 52.9 في المائة إنهم ذهبوا إلى طبيب الأسنان في العام الماضي، مقارنة بـ 67.2 في المائة من الأشخاص الذين يعانون من ضعف البصر.

الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الرؤية أكثر احتمالا بمقدار الضعف

بينما كان الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الرؤية أكثر احتمالا بمقدار الضعف من نظرائهم ليقولوا إن لديهم احتياجات صحية غير ملباة بسبب التكلفة - 29.2 في المائة مقابل 12.6 في المائة.

وكتب الباحثون أن هناك حاجة إلى مزيد من البحث لفهم العوائق التي تحول دون تقديم الرعاية الصحية للأشخاص الذين يعانون من ضعف البصر. 

 

تابع مواقعنا