رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

دعاء الزلزال.. اللهم لا تقتلنا بغضبك ولا تهلكنا بعذابك

دعاء الزلزال
دين وفتوى
دعاء الزلزال
الثلاثاء 22/نوفمبر/2022 - 12:10 ص

دعاء الزلزال، يبحث قطاع عريض من المواطنين خلال هذه الساعات عبر محركات البحث المختلفة، عن دعاء الزلزال، وما الواجب على الشخص فعله عند الشعور بوقوع زلزال.

دعاء الزلزال

وفي وقت مبكر من صباح اليوم، شعر عدد كبير من المصريين، في ضواحي القاهرة الكبرى ومحافظات الدلتا بهزة أرضية عنيفة، إذ سجلت محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل والتابعة للمعهد وبعض المحطات الدولية اليوم الاثنين الموافق 2022/11/21 هزة أرضية باليونان، على بعد 506 كم شمال مدينة مطروح.

دعاء الزلزال.. اللهم لا تقتلنا بغضبك ولا تهلكنا بعذابك

ويستعرض القاهرة 24، خلال السطور التالية دعاء الزلزال التي يمكن ترديده حال الشعور بهزة أرضية أو زلزال: 

- اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك.

- اللهم إنك أنت الله لا إله إلا أنت، أنت الغني ونحن الفقراء، نحن عبيدك بنو عبيدك، نَواصينا بيدك، ماضٍ فينا حكمك، عدل فينا قضاؤك، لا ملجأ ولا منجى منك إلا إليك.

- اللهم ادفع عنا البلاء والبراكين والزلازل والمحن وجميع الفتن ما ظهر منها وما بطن.

-  دعاء الزلزال.. اللهم إني أستودعك جميع المسلمين والمسلمات في بلاد المسلمين، واجعل ما أصابهم خيرا ونعمة عليهم، اللهم احفظهم وأنت خير الحافظين.

- اللهم نسألك أن تكون لنا عونا ونصيرا على أمور الدنيا، اللهم لا تُعذبنا، ولا تُسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك ولا يرحمنا.

 الزلزال

- دعاء الزلزال.. اللهم اصرف عنا هذه الزلازل والبراكين، واجعلنا في عين رعايتك التي لا تنام.

- اللهم إني أسألك العافيةَ في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي، اللهم استر عوراتي، وآمن روعاتي، اللهم احفظني من بين يدي، ومن خلفي، وعن يميني، وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي.

دعاء الزلزال.. أعوذ بك من شرها وشر ما فيها 

ولا تقتصر الأدعية عند وقوع الزلزال على هذه فقط، إذ يمكن ترديد دعاء الزلزال، كالتالي: 

  • اللهم إني أسألك خيرها وخير ما فيها وخير ما أرسلت به، وأعوذ بك من شرها وشر ما فيها وشر ما أرسلت به.
  • اللهم إنك أنت الله لا إله إلا أنت، أنت الغني ونحن الفقراء، نحن عبيدك بنو عبيدك نواصينا بيدك ماض فينا حكمك عدل فينا قضاؤك لا ملجا ولا منجا منك إلا إليك.
  • دعاء الزلزال.. اللهم إني استودعك جميع المسلمين والمسلمات في هذه البلاد.

وكشف المعهد القومى للبحوث الفلكية برئاسة الدكتور جاد القاضى، أن بيانات الهزة الأرضية جاءت كما يلى: وقت الحدوث والقوة 1:24:52 مساء بالتوقيت المحلى، القوة: 5.8 درجة على مقياس ريختر، خط العرض: ٣٥،٨٦ شمالا، خط الطول: ٢٦،٦٢ شرقا، العمق 85 كم.

تابع مواقعنا