رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

استجابة لـ القاهرة 24.. تضامن المنيا يبحث الحالة الاجتماعية لأسرة استغاثت من انهيار منزلها | صور

أسرة العم عربي
محافظات
أسرة العم عربي
الثلاثاء 22/نوفمبر/2022 - 06:15 ص

استجاب ياسر بخيت وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمنيا،  لما نشره موقع القاهرة 24، لحالة العم العربي الذي كان يستغيث من انهيار منزله والظروف الاقتصادية الصعبة التي يمرون بها، وأسرته المكونة من 7 أفراد ولا يملكون من حطام الدنيا شيء،  حيث ارسل لهم لجنة لبحث الحالة الاجتماعية الخاصة بهم وتفقد الظروف المحيطة بالأسرة، وتم توفير بعض البطاطين للأسرة لحمايتهم من برد الشتاء القارس لحين الانتهاء من البحث وتوفير معاش تكافل وكرامة لهم.

العم عربي

كما تواصلت منال كمال، مدير مركز المعلومات والمركز الإعلامي لمديرية التضامن الاجتماعي، مع مراسل الموقع بمحافظة المنيا، للتنسيق معه بعد نشر موضوع الحالة لمعرفة جميع الظروف المعاشية القاسية التي يمرون بها هذه الأسرة.


وكان قد، قال عربي سيد محمد مرسي، الرجل السبعيني، الكائن بمركز ملوي جنوب محافظة المنيا،   لـ القاهرة 24، أنه ليس لديه مصدر رزق للصرف علي أسرته المكونة من 7 أفراد من بينهم الابن الأكبر من ذوي الاحتياجات الخاصة، ويحتاج الي رعاية صحية دقيقة، مضيفًا أنهم يعيشون في تعداد الأموات دون أن يشعر بهم أحد.

 

وأضاف العم عربي، أنه يعاني من أمراض كثير هو وزوجته، وليس قادر علي شراء الأدوية والذهاب إلى الأطباء، مشيرًا أنه يتم صرف مبلغ 450 جنية فقط كإعانة لابنه الأكبر الذي يعاني من أعاقة ذهنية وحركية، ويبلغ من العمر 37 عاما، وحالته الصحية تتدهور كل يوم عن سابقه، بسبب انه يحتاج الي أدوية ورعاية خاصة.

 

أعيش علي مساعدات أهل الخير 

 


وأوضح العم عربي، أنه يعيش علي مساعدات أهل الخير، وفي بعض الأحيان يعمل داخل المنازل لتنظيف الارضيات، مؤكدًا على أنه أرسل شكوي لوزارة الصحة ومحافظ المنيا، ولم يتم الرد علي هذه الشكاوي حتي الان.

 

لم استطع زواج ابنتي ولا نملك من حطام الدنيا شيئا 


واستكملت رضا عبد الرحمن  لـ القاهرة 24، الست الستينية زوجت العم عربي، أن المنزل أيل للسقوط ولا يملكون من حطام الدنيا شيء، وليس لديهم القدرة علي الصرف علي أبنائهم، ولديها فتاه لم تتمكن من توفير جهازا لها حتي تستطيع الزواج مثل باقي الفتيات، نتيجة الظروف المعاشية القاسية التي يمرون بها.

 

وأشارت رضا، أن خلال فصل الشتاء وبالتحديد عند سقوط الأمطار التي تقتحم عليهم المنزل من جميع الاتجاهات دون توقف، في ظل تواجد اسلاك الكهرباء المكشوفة داخل المنزل، مؤكده انهم يشاهدون الموت أمام أعينهم  في كل لحظة خلال فصل الشتاء.

 

 

أسرة العم عربي

٢٠٢٢١١٠٦_٢١٣٥٤٨
٢٠٢٢١١٠٦_٢١٣٥٤٨
Screenshot_٢٠٢٢١١١٣-٠٣٢٠٢٥_Gallery
Screenshot_٢٠٢٢١١١٣-٠٣٢٠٢٥_Gallery
Screenshot_٢٠٢٢١١١٣-٠٣٢٤٤٥_Gallery
Screenshot_٢٠٢٢١١١٣-٠٣٢٤٤٥_Gallery
IMG-20221121-WA0055
IMG-20221121-WA0055
تابع مواقعنا