رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

البرلمان يناقش دور الصندوق السيادي في تعظيم الاستفادة من الأصول المملوكة للدولة

مجلس النواب
سياسة
مجلس النواب
الثلاثاء 22/نوفمبر/2022 - 09:44 ص

تناقش لجنة الشئون الاقتصادية بـ مجلس النواب، برئاسة النائب محمد سليمان، خلال اجتماع اليوم، بحضور المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي، القطاعات الاستثمارية للمشروعات التي يشرف عليها الصندوق السيادي، وأولوياتها، والجدوى الاقتصادية منها.

مناقشة دور صندوق مصر السيادي

وتستعرض اللجنة خلال الاجتماع دور الصندوق السيادي في تعظيم الاستفادة من الأصول المملوكة للدولة، وتفعيل وثيقة سياسة ملكية الدولة، كما تشهد اللجنة مناقشة حجم ما حققه الصندوق بشأن جذب الاسـتثمارات.

ويشهد الاجتماع مناقشة دور الصندوق في تعزيز المشاركة مع القطاع الخاص المصري والعربي والأجنبي إضافة لمستهدفات الصندوق في مجال مشروعات البنية الأساسية وطبيعة وحجم تعاون الصندوق بشأن جذب استثمارات الصناديق السيادية الأخرى في المنطقة.

كما يناقش الاجتماع ما حققه الصندوق بشأن استغلال أصول وموارد الدولة غير المستغلة.

وفي سياق متصل، تشهد الجلسة العامة لـ مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، اليوم، مناقشة طلب الإحاطة من أحد أعضاء البرلمان، بشأن منع النساء تحت سن الأربعين من الإقامة في الفنادق بدون مرافق.

وتضمنت الأدوات المقرر أن يواجه بها  أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، بخصوص الترويج للسياحة، 19 طلب إحاطة، بالإضافة إلى 9 أسئلة، كما شملت الأدوات طلبا مناقشة عامة، عن سياسة الحكومة بخصوص وضع مصر على خريطة السياحة العلاجية والاستشفائية عالميًا، وسياسة الحكومة بشأن تنشيط السياحة العلاجية.

تابع مواقعنا