رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

وزير التعليم: السماح لمعلمي الأنشطة بالعمل بالحصة لتغطية اليوم الرياضي والثقافي

الدكتور رضا حجازي
تعليم
الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
الثلاثاء 22/نوفمبر/2022 - 10:36 ص

شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على تنظيم رحلات مدرسية للطلاب لزيارة المشروعات القومية لتعريفهم بما تم إنجازه على أرض الواقع من هذه المشروعات وتنمية روح الولاء والانتماء لديهم، إلى جانب اكتساب مهارات التعلم الذاتي وإثراء الثقافة، والمعرفة لديهم بالأحداث الجارية على كافة المستويات، من خلال البحث والدراسة.

السماح لمعلمي الأنشطة بالعمل بالحصة وفق العجز والزيادة 


وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في كتاب دوري أرسلته لجميع المديريات التعليمية، على السماح لمعلمي الأنشطة بالعمل بالحصة وفق العجز والزيادة، لتغطية اليوم الرياضي والثقافي بالمدارس، وتفعيل وحدة التواصل والدعم للمعلمين بالمديريات التعليمية، والتعامل بجدية مع أي شكاوى تواجه المعلمين. 

تفعيل تسجيل الغياب الإلكتروني للطلاب أسبوعيا لجميع الطلاب

وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تفعيل تسجيل الغياب الإلكتروني للطلاب أسبوعيًا لجميع الطلاب بمختلف المراحل التعليمية، وخاصة طلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية العامة. 

التأمين المشدد لـ امتحانات الشهادة الإعدادية 2023

كما شدد وزير التعليم، من خلال الكتاب الدوري الذي أرسله لجميع مديريات التربية والتعليم على مستوى الجمهورية، على التأمين المشدد لـ امتحانات الشهادة الإعدادية 2023، ومنع أي تسريب أو محاولات للغش، واتخاذ الإجراءات القانونية بشكل فوري حيال من يخالف ذلك.    

ولفتت الوزارة إلى تفعيل التسجيل الإلكتروني للغياب أسبوعيًا لجميع الطلاب بمختلف المراحل التعليمية، وخاصةً طلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية العامة. 

تابع مواقعنا